الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

بعد تجديدها لمدة 24 ساعة ..الجيش السوداني: ملتزمون بالهدنة الجديدة

بعد إعلان المملكة العربية والولايات المتحدة توصل ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى اتفاق وقف إطلاق نار في أنحاء البلاد لمدة 24 ساعة، أعلن الجيش السوداني التزامه بالهدنة الجديدة. وقال في بيان له اليوم (الجمعة) إنه يحتفظ بحق التعامل مع أي خروقات قد ترتكبها قوات الدعم السريع خلال هذه الهدنة.

وتبدأ الهدنة اعتباراً من الساعة السادسة بتوقيت العاصمة الخرطوم من صباح غد (السبت)، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية السعودية. كما سيلتزم طرفا الصراع في السودان، حسب الاتفاق، بوقف الهجمات والقصف المدفعي، وإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين.

وأكدت وواشنطن مشاركتهما الشعب السوداني حالة الإحباط جراء عدم الالتزام بالهدن السابقة، مضيفتين أنه «في حالة عدم التزام طرفي الصراع بالسودان بالهدنة سنضطر لتأجيل محادثات ».

يذكر أنه منذ اندلاع الصراع بين الجانبين في السودان يوم 15 أبريل الماضي، تتواصل المعارك بين الجيش والدعم السريع بلا أفق للحل. وأسفر النزاع عن مقتل أكثر من 1800 شخص، إلا أن الأرقام الفعلية للضحايا قد تكون أعلى بكثير، وفق ما أكدت عدة وكالات إغاثة ومنظمات دولية، وتسبب في نزوح زهاء مليوني شخص، بينهم أكثر من 476 ألفاً عبروا إلى دول مجاورة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا