الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

حالة الطقس في المملكة اليوم 27 مارس 2024.. إستمرار هطول الأمطار الرعدية "إطلع علي في مدن المملكة من هنا"


الاربعاء 27 مارس 2024 | 11:22 صباحاً

كشف المركز الوطني للأرصاد من بيان رسمي له, عن توقعاته لحالة الطقس في جميع أنحاء المملكة اليوم, بجانب آثارها علي كل من البحر الأحمر والخليج العربي, بالإضافة إلي درجات الحرارة المتوقعة في مختلف مدن المملكة .

أمطار رعدية ورياح نشطة علي معظم مناطق المملكة

وبحسب بيان الأرصاد, فإنه من المتوقع إستمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان وعسير تمتد إلى أجزاء من منطقتي الباحة ومكة المكرمة, كذلك على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية, في حين لايستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق. 

أثار حالة الطقس علي البحر الأحمر

فيما لفت المركز الوطني للأرصاد, إلي أن آثار حالة الطقس علي البحر الأحمر, ستمثل في رياح سطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تتحول تدريجياً جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي, كما سيصل إرتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي, وستكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أثار حالة الطقس علي الخليج العربي

أما الخليج العربي, فإن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي, فيما سيصل إرتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي, و ستكون حالة البحر متوسط الموج ومائج على الجزء الأوسط والجنوبي.

المتوقعة في المملكة اليوم

هذا, ويمكن الإطلاع علي درجات الحرارة الكبري والصغري المتوقعة في مختلف مناطق ومدن المملكة, من خلال الموقع الرسمي لـ المركز الوطني للأرصاد, عبر هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا: الوطني للأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة وأمطار رعديةعلي جازان وعسير

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا