الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بدءًا من اليوم.. مناطق سقوط الأمطار في المملكة وحتى الإثنين المقبل و«الدفاع المدني» تحذر

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

28 مارس 2024, 10:26 صباحاً

تتأثر أنحاء المملكة العربية اليوم بحالة مطرية تؤثر على العديد من المناطق بدءًا من اليوم وحتى الإثنين المقبل، فتشهد حالة الطقس في السعودية خلالها استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة.

الأمطار في السعودية

وأوضحت خريطة الحالة المطرية والطقس في المملكة العربية السعودية المناطق المتأثرة بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وهذه المناطق هي منطقة مكة المكرمة، في أنحاء العاصمة المقدسة - الجموم - الكامل - بحرة - خليص - الطائف - ميسان - أضم العرضيات - تربة - رنية - المويه – الخرمة.

كما تتأثر بهذه الأمطار، في أنحاء الرياض العاصمة - الدرعية - عفيف - الدوادمي - القويعية - المجمعة - ثادق مرات - الغاط - الزلفي - شقراء - رماح - حريملاء - ضرما - المزاحمية - الخرج - وادي الدواسر - السليل - الأفلاح - حوطة بني تميم – الحريق.

كما تؤثر الأمطار على جازان وعسير والباحة والمدينة المنورة وتبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والشرقية.

حالة الطقس في السعودية

فيما ستكون المناطق المتأثرة بأمطار متوسطة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، هي أنحاء مكة المكرمة وتحديدا في - رابع - الليث – القنفذة.

وستؤثر الأمطار الخفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، على أنحاء نجران.

إرشادات من مديرية الدفاع المدني

وقدمت المديرية العامة للدفاع المدني، عددا من الإرشادات خلال تلك الفترة ومنها:

- أخذ الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة.

- الابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المالية والأودية وعدم السباحة فيها.

- الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

حالة الطقس اليوم

ودعت مديرية الدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقتي عسير ومكة المكرمة، في إنذار بالأحمر اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا