الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

شركات الطيران الصينية تعزز توسعها بإطلاق وجهة جديدة في

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تسعى خطوط China Southern جنوب الجوية، لتعزيز حضورها في الشرق الأوسط خلال موسم صيف 2024 مع إطلاق طريق ثانٍ إلى المملكة العربية .

خطوط جديدة في المملكة

قدمت شركة China Southern خططًا لطريق ثانٍ إلى المملكة العربية السعودية من شنتشن، بدءًا من يونيو المقبل، قبل إطلاق أولى رحلاتها بدون توقف إلى البلاد اعتبارًا من 16 إبريل مع خدمة تربط بين بكين داشينغ والرياض.

قد يهمّك أيضاً

وأفاد موقع airwaysmag أير ويز المختص بحركة الطيران، بأنه اعتبارًا من 3 يونيو، ستبدأ شركة طيران الصين الجنوبية رحلاتها من مطار شنتشن باوان الدولي إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، حيث ستعمل مرتين أسبوعيًّا باستخدام طائرات إيرباص A330-300. وستكون شركة الطيران هي المشغل الوحيد لمسافة 4199 ميلًا. مسار (3649 نانومتر)، وفقًا لبيانات محلل جداول OAG.

مساران جديدان إلى

وقدمت شركة طيران الصين الجنوبية، إلى جانب نظيراتها الصينية إير تشاينا، وشركة طيران تشاينا إيسترن إيرلاينز، وشركة طيران زيامن، رحلات جوية محدودة الوقت إلى المملكة العربية السعودية في الماضي لتلبية احتياجات حركة المرور الدينية، لكن المسارين الجديدين المقررين إلى الرياض سيكونان أول خدماتها المنتظمة إلى المملكة العربية السعودية. دولة.

سيأتي دخول شركة الطيران التي تتخذ من قوانغتشو مقرًّا لها إلى السوق بعد إطلاق الخدمة الافتتاحية لشركة تشاينا إيسترن في المملكة العربية السعودية اعتبارًا من 8 إبريل والتي تربط شنغهاي بودونغ والرياض. سيتم توفير الرحلات ثلاث مرات أسبوعيًّا باستخدام طائرة من طراز A330-200.

برنامج الاتصال الجوي

ويدعم برنامج الاتصال الجوي السعودي، الذي تم إنشاؤه لتعزيز الاتصال الجوي بالأسواق البعيدة، من خلال المسارين الجديدين من جنوب الصين إلى المملكة. وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لجعل الصين واحدة من أكبر ثلاثة أسواق مصدرة للسياح في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2030.

تعد الخطوط السعودية حاليًّا شركة الطيران الوحيدة التي تقدم رحلات جوية بدون توقف بين المملكة العربية السعودية والصين، بإجمالي أربعة مسارات. تخدم شركة الطيران قوانغتشو من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة (JED) وRUH، وتحلق مرتين أسبوعيًّا و3 مرات أسبوعيًّا على التوالي. كما افتتحت مؤخرًا خدمات جديدة من JED وRUH إلى Beijing Daxing.

زيادة كبيرة في حركة السفر

وتشير البيانات الصادرة عن شركة Sabre Market Intelligence إلى أن حركة النقل والتوزيع بين المملكة العربية السعودية والبر الرئيسي للصين وصلت إلى ما يقرب من 300 ألف مسافر في الاتجاهين في عام 2019، مما يمثل زيادة بنسبة 19% عن العام السابق. تظهر الأرقام الأولية لعام 2023 أن حركة النقل والتوزيع تبلغ حوالي 283000 مسافر في الاتجاهين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا