عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

حالة الطقس اليوم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.. وفرص الأمطار

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

01 أبريل 2024, 10:32 صباحاً

تشهد حالة الطقس اليوم في أنحاء مكة المكرمة والمدينة المنورة استمرار فرص سقوط الأمطار، مع تأثر المملكة بحالة مطرية مستمرة لعدة أيام، فيما نشرت وزارة الحج والعمرة يوضح حالة الطقس المتوقعة ليوم الإثنين 22 ، في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

حالة الطقس في مكة

وتشهد حالة الطقس في مكة المكرمة استمرار فرص سقوط الأمطار، فيما تسجل درجة الحرارة في مكة المكرمة 30 درجة، وسكون وقت أذان اليوم 6:36 مساءا.

حالة الطقس في المدينة المنورة

كما تتأثر أنحاء المدينة المنورة باستمرار سقوط الأمطار، وتسجل درجة الحرارة في المدينة المنورة 24 درجة، ووقت أذان المغرب 6:38 مساءا.

حالة الطقس اليوم

وبشأن حالة الطقس اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الإثنين، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، .

ومن المتوقع أن تكو الأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق حائل، تبوك، الشرقية، كما لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

حالة الطقس في الرياض

وشهدت أجزاء متفرقة من العاصمة الرياض، صباح اليوم، هطول أمطار متفاوتة، فيما على ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم.

وتشير توقعات المركز الوطني للأرصاد إلى أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقة الرياض تشمل العاصمة، الدرعية، ثادق ،حريملاء، رماح، ضرما، مرات، الدوادمي، عفيف، الزلفي، الغاط، المجمعة، شقراء، الأفلاج، السليل، وادي الدواسر، يصحبها رياح شديدة السرعة، انعدام في مدى الرؤية الأفقية، تساقط البرد، جريان السيول، صواعق رعدية.

من جانبه، دعا الدفاع المدني الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات الواجبة في مثل هذه الظروف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا