عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

"طيران " يستعين بأحدث أنظمة الذكاء الاصطناعى للتنبؤ بالأعطال وتحسين خدمة العملاء


الاثنين 01 ابريل 2024 | 02:46 مساءً

وقّع طيران الرياض اليوم، شراكة استراتيجية مع شركة 'أرتيفاكت' للاستشارات المتخصصة في مجال البيانات وخدمات التحول نحو الذكاء الاصطناعي.

أنظمة الذكاء الاصطناعى

 تهدف هذه الشراكة إلى إحداث ثورة في قطاع الطيران من خلال تبني أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، حيث ستمكن هذه الشراكة طيران الرياض من تحسين تجربة الضيوف من خلال تخصيص الخدمات والعروض المقدمة لهم بناءً على احتياجاتهم وتفضيلاتهم، كما ستساعد تقنيات الذكاء الاصطناعي طيران الرياض على تقديم أفضل من خلال توفير قنوات رقمية ذكية للرد على استفسارات العملاء وحل مشاكلهم.

تحسين العمليات الجوية والأرضية

ستتمكن شركة طيران الرياض من تحسين كفاءة عملياتها الجوية والأرضية من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالأعطال، وتحسين كفاءة استهلاك الوقود، واختيار مسارات الرحلات الجوية، وإطلاق مخصصة للمنتجات التي يوفرها الناقل في عملياته غير الجوية وعلى متن رحلاته، وذلك من خلال قنوات مبيعات متكاملة عالية الكفاءة.

تعاون بين طيران وأرتيفاكت

صرح أ.د. عبد الله بن محمد آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة طيران الرياض: 'نحن متحمسون لتوقيع هذه الشراكة مع شركة 'أرتيفاكت'. ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى الاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة الضيوف، والارتقاء بخدمة العملاء، وتحسين كفاءة عملياتنا. ونعتقد أن هذه الشراكة ستساهم بشكل كبير في تعزيز مكانة طيران الرياض كشركة طيران رائدة في المنطقة.'

من جانبه، قال محمد بن عبد الله السويلم، الرئيس التنفيذي لشركة 'أرتيفاكت': 'نحن فخورون بشراكتنا مع طيران الرياض. ونؤمن بأن تقنيات الذكاء الاصطناعي لديها القدرة على تحويل قطاع الطيران بشكل كبير. ونحن ملتزمون بتقديم أفضل ما لدينا من خبرات وخدمات لمساعدة طيران الرياض على تحقيق أهدافها وتحسين تجربة ضيوفها.'

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا