عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

وصور| ما أفضل وقت للتسوق استعدادًا لعيد الفطر؟

  • 1/2
  • 2/2

مع اقتراب عيد الفطر المبارك، تباينت آراء المتسوقين حول أفضل وقت للتسوق استعدادًا للعيد، فبينما فضّل بعضهم التسوق بعد صلاة ، اتجه آخرون إلى التسوق بعد صلاة العصر أو التراويح، واتفق الجميع على ضرورة الابتعاد عن الازدحام أثناء التسوق.
وقال خالد العلي، زائر للمنطقة الشرقية من ، إنه يفضل التسوق بعد صلاة مباشرة، إذ أن هناك وقتًا حتى صلاة التراويح، خاصة لمن ليس لديهم أي ارتباط. مضيفا أنه يجب مراعاة وجود النساء في الأسواق، واختيار المواقع التي لا تشهد ازدحامًا كبيرًا.
وذكر نايف غروي، أنه يفضل التسوق بعد صلاة الفجر أو بعد المغرب لتجنب الازدحام، خاصة في ظل ازدحام الأسواق خلال شهر وقرب .

التسوق بعد الإفطار

وأشار محمد الدالوي، إلى أنه يفضل التسوق بعد تناول الإفطار مباشرة، نظرًا لقلة الازدحام وانشغال الناس، ونصح بمعرفة احتياجاتك قبل التسوق لتجنب الارتباك.
وقال مطيع القحطاني، زائر من دولة قطر الشقيقة، إن الأوقات في رمضان تساعد على التسوق والشراء بغض النظر عن الازدحام، فالترتيب والتنظيم موجود.
ويرى زيد حمد المري، أن أفضل وقت للتسوق هو من بعد صلاة العصر إلى المغرب، للابتعاد عن الازدحام وراحة المتسوق.


العروضات والتخفيضات

ودعا عبدالله عبدالرحمن، إلى التسوق بعد صلاة التراويح، حيث يكون الصائم قد أفطر مع أهله وقام بالصلاة، ناصحًا المتسوقين بعدم الدخول فقط للنظر، مما يتسبب في ازدحام دون فائدة.
وأكد حمد الشدي، زائر للسوق، أنه يفضل التسوق بعد صلاة الفجر في العشر الأواخر من رمضان، أو بعد صلاة التراويح في الأيام الأخرى، ناصحًا بعدم الاستعجال في التسوق والاستفادة من العروضات والتخفيضات.

التسوق المريح

وأخيرًا، قال معاذ محمد، إنه يفضل التسوق في الصباح الباكر، خاصة بعد صلاة الفجر.
ختامًا، تختلف آراء المتسوقين حول أفضل وقت للتسوق استعدادًا لعيد الفطر، ولكن يبقى الابتعاد عن الازدحام والالتزام بالنصائح المذكورة أهم عوامل التسوق المريح والممتع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا