الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

أمطار غزيرة على عدد من محافظات مكة المكرمة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار- بمشيئة الله- متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة (العاصمة المقدسة- الجموم- الكامل- الطائف- ميسان- أضم- العرضيات- تربة- رنية- المويه- الخرمة) بدءًا من اليوم إلى يوم السبت المقبل.

أمطار غزيرة

من جانبه نبه الدفاع المدني بالجميع أخذ الحيطة والحذر من أمطار غزيرة على منطقة مكة المكرمة والالتزام بتعليماته.

قد يهمّك أيضاً

حيطة وحذر

كما دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة، والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية كونها تشكل خطورة.

وشدد الدفاع المدني عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس على ضرورة الالتزام بالتعليمات، وذلك من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق، من يوم الثلاثاء حتى السبت.

وأوضح أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بـ أمطار متوسطة إلى أمطار غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وتشمل الحالة العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم والعرضيات وتربة ورنية والمويه والخرمة والجموم والكامل وجدة وبحرة وخليص والليث والقنفذة.

كما تتأثر بالحالة منطقة لتشمل الرياض العاصمة والدرعية وعفيف والدوادمي والقويعية والمجمعة وثادق ومرات والغاط والزلفي وشقراء ورماح وحريملاء وضرما والمزاحمية والخرج ووادي الدواسر والسليل والأفلاج وحوطة بني تميم والحريق.

كذلك تتأثر بالحالة مناطق جازان وعسير والباحة والمدينة المنورة وحائل والقصيم ونجران وتبوك والشرقية.

أمطار ينبع والرايس

كذلك نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار خفيفة على محافظة ينبع ومركز الرايس، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، وصواعق رعدية.

وبيّن المركز أن الحالة تبدأ الساعة الـ11 من مساء يوم الاثنين وتستمر- بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ 10 من صباح الثلاثاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا