الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

آل الشيخ: العلاقات - الأردنية متقدمة في شتى المجالات

التقى رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، أمس، رئيس وزراء الأردن الدكتور بشر الخصاونة، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها حالياً إلى المملكة الأردنية الهاشمية على رأس وفد من المجلس.

وأكد اللقاء عمق العلاقات المتينة بين المملكة والأردن، والمستويات العالية من والتعاون في مختلف المجالات.

وجرى خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، لاسيما العلاقات البرلمانية، ومناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

والتقى رئيس مجلس الشورى آل الشيخ، رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية فيصل عاكف الفايز، وأشاد الدكتور آل الشيخ، بالمستوى الكبير الذي تشهده العلاقات - الأردنية المبنية أساساً على جذور تاريخية أصيلة، وعلى وشائج القربى بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار إلى ما تشهده العلاقات من مستويات عالية ومتقدمة من التنسيق في شتى المجالات، منوهاً بالدور المهم الذي تضطلع به لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى ومجلس الأعيان وإسهاماتها الفعالة في دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والمجلسين.

واستعرض رئيس مجلس الشورى، خلال اللقاء ما تعيشه السعودية من نهضة تنموية واقتصادية بخطى متسارعة بدعم ومتابعة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

من جانبه، رحب رئيس مجلس الأعيان الأردني، بالدكتور عبدالله آل الشيخ والوفد المرافق بمناسبة زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية، منوهاً بمستوى العلاقات القوية والمتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، مؤكداً في الوقت نفسه اعتزاز الأردن بالعلاقات التاريخية الأصيلة بين البلدين.

وأعرب عن تقدير الأردن للمواقف الأصيلة للمملكة العربية السعودية تجاه بلاده وغير المستغربة من المملكة لدعم الأردن والوقوف بجانبه في المواقف كافة. وقد جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون القائم بين مجلس الشورى ومجلس الأعيان الأردني، وعددٍ من الموضوعات الأخرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا