الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

رئيس اتحاد الفروسية: إقامة كأس العالم لقفز الحواجز في يعكس الثقة العالمية في المملكة

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

19 أبريل 2024, 11:23 صباحاً

رحب الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله رئيس مجلس إدارة الاتحاد للفروسية بالمشاركين في بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 التي انطلقت اليوم رسمياً على أرض مركز الدولي للمؤتمرات والمعارض، في الرياض بمشاركة 51 فارساً وفارسة يمثلون 24 دولة من بينهم الفرسان المصنفين الستة الأوائل على التواليفي قائمة التنصيف العالمي في قفز الحواجز.

 وقال في كلمته خلال حفل افتتاح البطولة : " نسعد أن تكون العاصمة الرياض المستضيف الأول لنهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ انطلاقتها قبل قرابة 46 عامًا".

 وأوضح الأمير عبدالله أن العمل والإعداد لاستضافة البطولة بدأ منذ أكثر من أربعة أعوام،؛ لتكون لائقة بروادها والمشاركين فيها، إلى جانب جمهورها الشغوف في العالم أجمع، مشدداً على أن اختيار الرياض لاستضافة البطولة يُعد تأكيدًا قويًا على الثقة الكبيرة التي تحظى بها في استضافة الأحداث الرياضية العالمية وهو طبيعية للدعم اللامحدود للقطاع من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز الرياضة رئيس اللجنةالأولمبية والبارالمبية السعودية.

وأكد رئيس اتحاد الفروسية حماسهم واستعدادهم لمشاهدة المواهب الاستثنائية، والأداء الفني الكبير الذي سيقدمه المشاركون خلال هذه النسخة، معبراً عن أمله أن تكون البطولة فرصة لتعزيز روح التنافس الشريف وتضامن الرياضيين جميعاً ".

وأشار إلى أن البطولة تشهد تواجداً كبيراً من الفرسان والفارسات من جميع أنحاء العالم من بينهم ثلاثة فرسان سعوديين يسعون لتحقيق الفوز، وتمثيل بلدانهم خير تمثيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا