الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الأمير عبد الإله بن عبد العزيز يرعى حفل تخريج طلبة "كلية الأعمال" في جامعة الفيصل

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

25 أبريل 2024, 12:13 مساءً

رعى الأمير عبد الإله بن عبدالعزيز آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين، اليوم الأربعاء 24/4/2024م، حفل تخرج الدفعة الـ 13 من طلاب جامعة الفيصل وطالباتها في كلية إدارة الأعمال، والبالغ عددهم نحو 190 طالبا وطالبة، وذلك في قاعة الأميرة هيا بنت تركي بمقر الجامعة في ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز، رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الفيصل.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم مسيرة للخريجات والخريجين، ويتبع ذلك تلاوة مباركة لآيات من الذكر الحكيم.

وعبر الأمير تركي الفيصل عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الإله بن عبد العزيز آل سعود، على رعايته وحضوره هذا الحفل، مقدماً شكره لمعالي رئيس الجامعة الدكتور محمد آل هيازع، على ما تشهده الجامعة من تطوير، مثمناً جهود الكوادر العلمية، لدورهم في إعداد أجيال المستقبل بالعلم والأخلاق والتدريب، ومنظومة البحث العلمي.

وثمّن رئيس جامعة الفيصل الدكتور محمد آل هيازع في كلمة له بالحفل، دعم القيادة الرشيدة، وقال :"بفضل هذا الدعم حققت جامعة الفيصل إنجازات متميزة واحتلت مكانة مرموقة بين الجامعات والعالمية، معلناً عن إطلاق الدكتوراه في تخصصات نوعية بدءًا من العام الدراسي القادم".

وأضاف "آل هيازع"، أن جامعة الفيصل، تجني اليوم ثمار سعيها المتواصل نحو التفوق والإبداع، مدعومة بأسس متينة من التعليم المتميز والبحث العلمي والتطوير الدائم، مما اكسبها اعترافات واسعة من هيئات الاعتماد المحلية والعالمية، كما تمكنت الجامعة من تحقيق إنجازات متميزة، واحتلت مكانة مرموقة بين الجامعات السعودية والعالمية، وتم اختيارها كواحدة من الجامعات المستهدفة في مبادرة الدخول إلى قائمة افضل 200 جامعة عالمية في 2030، كما فازت خمسة مشاريع بدعم هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار بأكثر من ١٧ مليون ريال لتجهيز المعامل والمختبرات الابتكارية في الهندسة وتقنية النانو والذكاء الاصطناعي، والهيدروجين الأخضر.

وقال د. آل هيازع: "لقد أثبت خريجو الجامعة تميزهم في سوق العمل، واستطاعوا تحقيق إنجازات مهنية ملفتة، مما جعل الكثير من الهيئات والشركات المحلية والعالمية تترقب يوم المهنة الذي تقيمه الجامعة سنوياً، هذه الشركات والهيئات لا تسعى فقط لاستقطاب خريجي الجامعة ، بل تقدم لهم أيضاً فرص عمل مجزية، مما يؤكد على القيمة العالية والمهارات الفريدة التي يحملونها في سوق العمل".

وفي ختام كلمته قدم "ال هيازع" شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، رئيس مجلس الأمناء ولصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الأمناء، وصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد رئيس اللجنة التنفيذية للجامعة، ولمؤسسة الملك فيصل الخيرية ومجلس أمناء الجامعة على دعمهم المتواصل، وشاكراً ومقدراً صاحبة السمو الملكي الاميرة الدكتورة مها بنت مشاري بن عبدالعزيز نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية والتطوير، والأستاذ الدكتور خالد بن مناع القطان نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية عميد كلية الطب وللعمداء ولأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة.

وأكد الخريجون في كلمتهم عن اعتزازهم بالجامعة التي تخرجوا فيها، مشيرين بأنهم يدركون جحم المسؤولية التي ألقيت على عاتقهم بعد التخرج، مستشرفين المستقبل بما حصّلوه من علوم، التي ستكون داعماً لمسيرتهم العملية، محققين آمال قيادة المملكة الحكيمة فيهم؛ بأن يكونوا حجر الزاوية في بناء المملكة الحديثة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا