الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

المالية رؤية 2030 أسهمت في رسم الخطط الإقتصادية للمملكة.. تفاصيل

  • 1/2
  • 2/2


الاحد 28 ابريل 2024 | 12:50 مساءً

المالية محمد الجدعان

أوضح وزير المالية محمد الجدعان إن العالم تعرض لصدمات كثيرة, كما أكد أنه علي الدول مراجعة خططها لمواجهة الصدمات, وجاءت تصريحاته خلال مشاركته في جلسة حوارية بالاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض اليوم .

الأزمات الإقتصادية التي تواجه العالم

فيما أضاف الجدعان بقوله ' أن المسار واعد لتمكين المؤسسات متعددة الأطراف ووضع خطط للبلدان التي تحتاج المساعدة', وتابع بقوله ' مؤسسات التمويل متعددة الأطراف لدعم الدول التي تواجه صعوبات، لافتا إلى تحدّي معدلات التضخم التي نتجت عن ، ورفع الفائدة 'التي تتجه للأسف لمزيد من التفاقم'، والتطورات الجيوسياسية.

وخلال تصريحاته, أشار وزير المالية إلي أن رؤية السعودية 2030 أسهمت في رسم الخطط الاقتصادية للمملكة، مبينا أن رؤية مثل رؤية 2030 مفيدة ليس فقط للحكومة، وإنما للاقتصاد بأكمله ولمجتمع المستثمرين الإقليمي والدولي ليروا أن لديك فعلًا خطة وأنك تعمل بجد على تنفيذها.

رؤية المملكة 2030 والنمو

كما ذكر أن 'رؤية 2030 تركز على النمو النوعي وليس الكمّي، فالمهم بالنسبة لنا نمو الاقتصاد غير النفطي، وتعزيز دور القطاع الخاص، ولو أردنا لأنتجنا 10 ملايين برميل نفط يومياً بدل 9.5 ملايين برميل وحققنا نمواً أكبر بكثير في الناتج المحلي الإجمالي', مضيفاً أنه 'لا بد من تطوير الرأس المال البشري ووضع سياسات لمواجهة القيود المفروضة على التجارة والتكنولوجيا'.

وإختتم وزير المالية تصريحاته, بحديثه عن وجود معدلات تفاوت شديدة بين الدول من حيث أدائها الاقتصادي، لافتا إلى أنه لا يمكن الطلب من الدول التركيز على النمو وهي تعاني من الديون, كما أكد أن المملكة وضعت خططا لخفض النزاعات في المنطقة.

اقرا ايضا:بالفيديو.. رئيس وزراء ماليزيا:رؤية2030 مبادرة رائدة وناجحة ركزت فيها المملكة على التنمية والتحول الرقمي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا