الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

خلال منتدى الاقتصاد العالمي..مديرة صندوق النقد تؤكد إن نجاح "رؤية 2030" في مثال واضح على قدرة الدول على التحول

  • 1/2
  • 2/2


الاحد 28 ابريل 2024 | 01:28 مساءً

جانب من كلمة مديرة صندوق النقد خلال منتدى الاقتصاد العالمي

قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، إن نجاح 'رؤية 2030' في مثال واضح على قدرة الدول على التحول مؤكدة على أهمية  توزيع ثمار النمو الاقتصادي على كافة الدول، حيث هناك تباين هائل في الأداء الاقتصادي بين الدول.

اقرأ ايضا:وزير المالية رؤية السعودية 2030 أسهمت في رسم الخطط الإقتصادية للمملكة.. تفاصيل

"رؤية جديدة للتنمية العالمية"

واوضحت  غورغييفا، خلال جلسة في منتدى الاقتصاد العالمي بعنوان: 'رؤية جديدة للتنمية العالمية'، المنعقد في  أن 800 مليون شخص حول العالم يعانون من المجاعة حاليا، وفشلنا في تشارك منافع النمو على مناطق أخرى في العالم.

الاقتصاد العالمي أثبت صلابته في التعامل مع الأزمات

وأضافت مديرة الصندوق، أن الاقتصاد العالمي أثبت صلابته في التعامل مع الأزمات أمام الصدمات المتكررة، وهو ما يعود إلى اتخاذ الدول- بعد الأزمة المالية العالمية في 2008 وأزمة آسيا من قبل- على محمل الجد وجود سياسيات ضريبية سليمة مع إدارة المالية العامة بشكل مسؤول وخلق ظروف مناسبة لنمو القطاع الخاص.

النمو الاقتصادي العالمي

وأشارت غورغييفا، إلى أن العالم يواجه مشكلتين، الأولى أنه رغم النمو الاقتصادي 3.2% العام الماضي لكنه ضعيف مقارنة بالمعايير تاريخياً، والمشكلة الثانية، هو الشرخ الكبير بين بلدان العالم حيث يحقق بعضها نموا جيدا وبعضها متأخر كثيراً، وإذا لم نحل المشكلتين سنواجه مصاعب كبيرة في المستقبل، وقد يتذكرنا التاريخ بأن هذا العقد غير مستقر ونحتاج أن يوصف تاريخياً بأنه عقد التحولات مؤكدة  على ضرورة الاستمرار في بناء قوة الاقتصاد والمسؤولية تجاه المالية العامة والسياسات النقدية ولا بديل عن ذلك.

ضرورة إطلاق عنان طاقة التكنولوجيا 

وأوضحت كريستالينا غورغييفا، أنه من الضروري إطلاق عنان طاقة التكنولوجيا وربطها برأس المال البشري الذي بإمكانه التحرك بين الفرص والوظائف المختلفة بمرونة أكثر.

انطلاق جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي

وانطلقت منذ قليل جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض،بمشاركة أكثر من 1000 مشارك بينهم أكثر من 20 خارجية من حول العالم، وأصحاب المصلحة العالميين الرئيسيين لتعزيز التعاون في المجالات الحاسمة للتنمية والمساعدة في سد الفجوة المتزايدة بين الأسواق المتقدمة والناشئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا