الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

المملكة تواصل جهودها للتخفيف عن أطفال الكوكب.. و"بيل جيتس" يطلقان مبادرة لاستئصال شللل الأطفال في العالم

  • 1/2
  • 2/2


الاحد 28 ابريل 2024 | 04:20 مساءً

السعوديةتواصل جهودا لمواجهة شللل الأطفال حول العالم

أطلقت بالتعاون مع مؤسسة'بيل غيتس' الخيرية مبادرة عالمية تهدف إلى استئصال شلل الأطفال في العالم، وإنقاذ ما يصل لـ 370 مليون من الشلل ذاته

اقرأ ايضا:بيل غيتس:نفتخر بشراكتنا مع المملكة في تطوير لقاحات جديدة وحماية العالم من جائحات مستقبلية"

 الاجتماع العالمي الأول للمنتدى الاقتصادي العالمي

جاء ذلك خلال  فعاليات الاجتماع العالمي الأول للمنتدى الاقتصادي العالمي 'دافوس' الذي يعقد في ، من أجل معالجة تحديات العالم الأكثر إلحاحاً، برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كوكب خالٍ من شلل الأطفال

وأكد الصحة ، فهد الجلاجل أن السعودية تستهدف الوصول إلى كوكب خالٍ من شلل الأطفال، في رغبة سعودية واضحة بتكثيف الاهتمام بهذه الفئة، في حين تعد السعودية من أوائل الدول العربية ودول إقليم شرق المتوسط في استخدام لقاحات الأطفال ومنها لقاحات شلل الأطفال، حيث بادرت باتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز لقاحات الأطفال وإدخال عددا من اللقاحات منها لقاح شلل الأطفال.

الاحتفاظ بشهادات ميلاد الأطفال

وأشار وزير الصحة إلى أن من بين  هذه  التدابير، بادرت السعودية بالاحتفاظ بشهادات ميلاد الأطفال في مكان إصدارها إلى حين استكمال التحصينات الأساسية باللقاحات، كما زادت الميزانية المخصصة لبرنامج التحصين الموسع الذي تنفذه من 120 مليون عام 2006م إلى 180 مليون عام 2007م وبلغت حينها نسبة التغطية بالتحصينات لأمراض الطفولة أكثر من 96%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا