الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

ربح 37 مليار دولار في 5 أيام.. ماسك يقترب من تجاوز بيزوس على سلم الثراء

تم النشر في: 

30 أبريل 2024, 6:33 صباحاً

يقترب الميلياردير ، إيلون ماسك، من تجاوز صاحب المركز الثاني في قائمة أغنى رجال الأعمال بالعالم، جيف بيزوس، بعد أن تغلب على مارك زوكربيرغ الأسبوع الماضي.

وأمس الاثنين، ارتفعت ثروة إيلون ماسك الصافية، من جديد؛ حيث قُدّرت بـ201.5 مليار دولار، بعد أن انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ عام تقريبًا، حسب "موقع "الحرة".

وفي الأيام الخمسة الماضية، حصل ثالث أغنى شخص في العالم على 37.3 مليار دولار من صافي ثروته؛ وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وهذا هو أكبر مكسب أسبوعي له منذ مارس 2022، قبل موافقته على شراء شركة "تويتر" مقابل 44 مليار دولار؛ في واحدة من أكبر الاستحواذ في التاريخ.

ومنذ ذلك الحين، تراجعت ثروة ماسك بنفس القدر الذي زادت فيه بعد صعود مذهل في عامي 2020 و2021.

وارتفعت أسهم شركة تسلا لأعلى مستوى لها منذ أكثر من ثلاث سنوات الاثنين، بعد تقارير عن موافقة مبدئية من المسؤولين الصينيين لنشر نظام مساعدة السائق الخاص بها في أكبر سوق للسيارات في العالم.

وجاء ذلك بعد أنباء الأسبوع الماضي عن أن شركة صناعة السيارات الكهربائية تخطط لتقديم سيارة أقل تكلفة في أقرب وقت هذا العام؛ مما خفف المخاوف بشأن الأرباح المخيبة للآمال.

زيارة للصين وراء الأرباح

وكان ماسك قد وصل إلى بكين الأحد، في زيارة مفاجئة، وقال مصدر مطّلع إن من المتوقع أن يلتقي ماسك، خلال الزيارة بمسؤولين كبار لمناقشة إطلاق برمجيات القيادة الذاتية في والحصول على إذن لنقل بيانات للخارج.

وذكرت وسائل إعلام رسمية صينية أن ماسك الْتقى برئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ الذي قال له إن تطور شركة صناعة السيارات في الصين يمكن وصفه بأنه "نموذج ناجح للتعاون الاقتصادي والتجاري الصيني الأمريكي".

وأضاف ماسك 18.5 مليار دولار إلى ثروته، يوم الاثنين، وهو المكسب اليومي رقم 13 الذي يحركه السوق لأي ملياردير على مؤشر ثروة بلومبيرغ وسابع أكبر مكاسب لماسك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا