الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

مناطق سقوط الأمطار اليوم في .. إنذار بالأحمر لهذه المدن

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

30 أبريل 2024, 10:58 صباحاً

كشف المركز الوطني للأرصاد مناطق سقوط الأمطار على أنحاء المملكة العربية اليوم، حيث تستمر فرص سقوط الأمطار على العديد من المناطق، وهي أمطار غزيرة ورعدية ويصاحبها العديد من الظواهر الجوية.

مناطق سقوط الأمطار اليوم

وحذر الدفاع المدني، مناطق الحدود الشمالية والمدينة المنورة والباحة والمنطقة الشمالية، من الأمطار، داعيا إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من هذه المناطق.

وفي إنذار بالأحمر، كشف المركز الوطني للأرصاد أن منطقة عسير، وتحديدا في أنحاء الأمواه - العرين - بيشة - تثليث – طريب، أبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيده و ظهران الجنوب، ستشهد أمطارا غزيرة، اليوم الثلاثاء، حتى الساعة 11 مساءا، يصاحبها رياح شديدة السرعة - انعدام في مدى الرؤية الأفقية - تساقط البرد - جريان السيول - صواعق رعدية.

أما منطقة جازان، فتسشهد أنحاء الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب، أمطار غزيرة، حتى الساعة 11 مساءا، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

ومنطقة نجران، فتتعرض مناطق بدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة، حتى الساعة 11 مساءا، أمطار غزيرة، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

وكذلك منطقة الجوف، حيث تتأثر مناطق دومة الجندل وسكاكا وطبرجل، حتى الساعة 11 مساءا، أمطار غزيرة، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

حالة الطقس في مكة

وتتأثر حالة الطقس في مكة المكرمة، فتشهد أنحاء أضم وميسان وتربة ورنية، والكامل  ورهاط ومدركة، أمطار غزيرة، أمطار غزيرة يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

وفي منطقة الحدود الشمالية، تشهد أنحاء العويقيلة وعرعر ورفحاء أمطار غزيرة يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

كذلك تشهد المنطقة الشرقية في أنحاء الخفجي والنعيرية وقرية العليا، أمطار غزيرة يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، يستمر الإنذاء حتى الساعة 1 صباح غد الأربعاء.

وتشهد المدينة المنورة، في أنحاء الحناكية والمهد ووادي القرع، أمطار غزيرة يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، حتى الساعة 11 مساءا.

حالة الطقس اليوم

وأعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس اليوم في المملكة، موضحا أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق؛ نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، والشرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا