عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

بالأسماء.. هيئة الاتصالات تعلن المناطق الأكثر استخدامًا للإنترنت في المملكة

أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، عن أسماء المناطق لأعلي استخدامًا للإنترنت، في المملكة، لافتة إلى أن نسبة استخدام الإنترنت في العمل بالمملكة خلال عام 2023 بلغت 43.4%، مقابل 84.7% في المنزل، و72% أثناء التنقل.

أوقات الاستخدام

يقضي أكثر من نصف المستخدمين في المملكة 7 ساعات وأكثر يوميًا في استخدام الإنترنت، وساعات الذروة خلال اليوم في الاستخدام كانت بين التاسعة مساءً حتى الحادية عشرة مساءً.

وسجل الجمعة ذروة الاستخدام خلال أيام الأسبوع وكانت الهيئة قد رصدت ديسمبر كشهر الذروة ضمن شهور العام.

استهلاك 44 شهريًا

وكشف التقرير عن معلومات تفصيلية حول نمو انتشار استخدام الإنترنت في المملكة، الذي وصلت نسبته إلى 99%، حيث وصل معدل استهلاك بيانات الإنترنت المتنقل للفرد إلى 44 جيجا بايت شهريًا ليصل إلى 3 أضعاف الاستهلاك العالمي.

وكان الشباب من فئة 25 إلى 29 عامًا هم الأكثر استخدامًا للإنترنت بنسبة كاملة.

المناطق الشمالية في المقدمة

وعلى مستوى المناطق، حظيت المناطق الشمالية بالنسب الأعلى في استخدام الإنترنت، وتشمل حائل والجوف بذات النسبة البالغة 99.7%، تليها والحدود الشمالية بنسبة 99.4%، ثم الشرقية بنسبة 99.2%.

وفيما يتعلق بأبرز الأنشطة المستخدمة بالترتيب جاء نشاط البرامج والتطبيقات أولاً بنسبة 62.2% في استخدام الانترنت، ويليه شراء السلع والخدمات الافتراضية بنسبة 75.1% بينما حلت متابعة الأخبار والمدونات ثالثا بـ54.8% وحل تحميل الألعاب والأفلام والصور رابعًا بنسبة مقاربة 53.8%، بحسب ما أوردت صحيفة 'الوطن'. 

✍️ موضوعات متعلقة..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا