عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود عن عمر يناهز 75 عام.. أبرز رواد الحداثة الشعرية في

  • 1/2
  • 2/2


السبت 04 مايو 2024 | 10:08 صباحاً

الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي أنباء تفيد بـ وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود اليوم , كما نعي المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية الراحل عبر حسابه الرسمي علي منصة 'إكس', فيما لم تصدر أي بيانات رسمي من الديوان الملكي بشأن وفاة الأمير بدر.

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود

وبحسب الأنباء المتداولة فإن الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود, رحل عن عمر يناهز 75 عام, حيث أنه ولد في 2 أبريل 1949م/ 4 جمادى الآخرة 1368هـ في .

أبرز رواد الحداثة الشعرية في

والجدير ذكره , أن الأمير بدر بن عبد المحسن آل سعود هو شاعر عرف على الساحة السعودية والعربية بأنه أحد أبرز رواد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية له مجهودات كبيرة في وضع نصوص أدبية ذات مستوى راقي تجمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي للمملكة والعالم العربي. 

منح الأمير بدر بن عبد المحسن وشاح الملك عبد العزيز 

وقد سبق وتم تكريم الأمير بدر بن عبد المحسن, من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز , وذلك في عام 2019, حيث تم منحه وشاح الملك عبد العزيز .

أشهر أعمال الراحل

ومن أشهر دواوين الأمير الراحل, (ما ينقش العصفور في تمرة العذق) الذي صدر عام 1989م, (رسالة من بدوي) الذي صدر عام 1990م , (لوحة ربما قصيدة) الذي صدر عام 1996م, و (ومض)الذي صدر عام 2010م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا