عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

توسع النشاط التجاري بوتيرة كبيرة في خلال أبريل

  • 1/2
  • 2/2


الاحد 05 مايو 2024 | 11:09 صباحاً

توسع النشاط التجاري بوتيرة كبيرة في خلال أبريل

استقر  نمو القطاع الخاص غير النفطي  في أبريل، في ظل أوضاع قوية للطلب لا سيما على مستوى الأسواق المحلية ما أدى إلى توسع النشاط التجاري بوتيرة كبيرة وفقا لمسح مديري المشتريات في السعودية اليوم الأحد

اقرأ ايضا:201.5 مليون ريال أرباح "تداول "خلال الربع الأول من 2024

 مؤشر بنك لمديري المشتريات 

وقالت 'ستاندرد آند بورز غلوبال' في تقرير إن مؤشر بنك الرياض لمديري المشتريات المعدل في ضوء العوامل الموسمية سجل 57 نقطة في الشهر الماضي دون تغيير يذكر عن القراءة المسجلة في مارس/آذار.

ظروف التشغيل داخل القطاع الخاص غير النفطي

وأضاف التقرير أن استقرار القراءة الإيجابية يشير إلى تحسن قوي آخر على أساس شهري في ظروف التشغيل داخل القطاع الخاص غير النفطي بالمملكة

الأسعار التنافسية  أدت لتوسيع قواعد العملاء

وقال التقرير: 'تماشيا مع الاتجاه العام الذي شهدناه منذ نهاية عام 2020، أشارت أحدث بيانات الدراسة إلى توسع شهري كبير في الطلبات الجديدة التي تلقتها شركات القطاع الخاص غير المنتج للنفط في المملكة. وقد أدت الأسعار التنافسية والنشاط الترويجي والاستثمار وتوسيع قواعد العملاء، خاصة في السوق المحلية، إلى زيادة الطلبات خلال أبريل/نيسان. ونتيجة لذلك، ارتفع النشاط التجاري بشكل حاد في بداية الربع الثاني. ووفقا لبيانات القطاعات الفرعية، شهد قطاع الجملة والتجزئة أقوى توسع في الإنتاج'.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا