عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بعيدًا عن لقب الأفضل.. مطار ياباني يحتفل بمرور 30 عامًا دون فقدان أي أمتعة للمسافرين

تم النشر في: 

06 مايو 2024, 11:44 صباحاً

في ظل المنافسة المشتعلة بين مطاري شانغي سنغافورة وحمد الدولي في الدوحة على لقب "الأفضل في العالم"، يركّز مركز طيران آخر على تحقيق أمر مختلف.

وفي بيان صحفي، أفاد المطار السابع الأكثر ازدحامًا في بأنّه لم يفقد أي حقائب للركاب منذ افتتاحه في سبتمبر من عام 1994، ويستقبل في المتوسط 20 إلى 30 مليون مسافر سنويًا.

وبينما قد يكون ركاب الخطوط الجوية سعداء بمعرفة أن أمتعتهم ستصل معهم إلى وجهتهم، إلا أن هناك فئة من الأشخاص الذين لا يشعرون بأن هذا الإنجاز يستحق ضجة كبيرة، وهم موظفو المطار.

وقال مسؤول العلاقات العامة لدى مطار كانساي، كينجي تاكانيشي: لا نشعر بأننا قمنا بعمل مميز.

وشرح قائلًا: لقد عملنا كما نفعل عادةً، نحن نقوم بعملنا بشكلٍ يومي ونحن معروفون بذلك، وسعداء بالحصول على الجائزة، وأعتقد أن موظفينا، وخاصةً أولئك الذين يعملون بقسم العمليات الأرضية، يشعرون بسعادة أكبر.

واعترف موقع "سكايتراكس" المخصص لمراجعة وتصنيف شركات الطيران والمطارات، ومقره المملكة المتحدة، بمطار كانساي باعتباره أفضل مطار في العالم من حيث تسليم الأمتعة، خلال حفل الجوائز الذي أُقيم في أبريل.

جدير بالذكر أنه وفقًا لمطار كانساي، فإن عمال الأمتعة وموظفي العمليات الأرضية لم يفقدوا أي حقيبة أبدًا، وإذا ضلّت واحدة الطريق من أو إلى المطار، فقد يكون ذلك خطأ من جهة شركة الطيران، وليس المطار نفسه.

ويخدم مطار كانساي، المبني على جزيرة صناعية في خليج أوساكا، مناطق أوساكا، وكيوتو، وكوبي.

وبالنسبة لعام 2024، احتل كانساي المرتبة الـ18 كأفضل مطار في العالم بشكلٍ عام.

ويعد وصول الأمتعة في الوقت المناسب من العوامل التي تؤخذ بعين الاعتبار عند تسمية "أفضل مطار في العالم"، إلى جانب الطعام والشراب، ونسبة الوصول والمغادرة في الوقت المحدد، ومعايير النظافة أيضًا.

وحاليًا، يبذل مطار كانساي جهودًا للتحديث للاستعداد لمعرض إكسبو 2025، والذي سيقام في مدينة أوساكا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا