عرب وعالم / السعودية / عكاظ

بأكثر من ملياري ريال.. أمير يدشّن 7 مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار

دشن أمير منطقة الأمير بن عبدالعزيز، سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في مدينة الرياض بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 2.4 مليار ريال، بحي القيروان في الرياض.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل، أمين المنطقة الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف.

ورفع الأمير فيصل بن بندر، في تصريح بهذه المناسبة، الشكر للقيادة على ما توليه من دعم لكل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن، متمنياً أن تعود هذه المشاريع بالنفع على الرياض وسكانها وزوارها وأن تواكب رؤية المملكة الطموحة 2030.

وقال: اليوم ولله الحمد نحتفل بهذا المشروع الذي حقق نسبة جيدة في تغطية السيول والأمطار وتصريفها في مدينة الرياض، مؤكداً أن هذه المشاريع جاءت عمل وجهود متواصلة بين الجميع في المنطقة.

وأشار إلى أن هذه المشاريع التي تم تدشينها تتزامن مع ما تم تدشينه اليوم من مشاريع في المنطقة لصالح وزارة النقل والخدمات اللوجستية.

وشكر العاملين في أمانة المنطقة بقيادة الأمين، سائلاً المولى جل وعلا أن يوفق الجميع إلى تطوير مدينة الرياض بالشكل المنشود وأن يكلل المساعي بالنجاح.

عقب ذلك بُدئ الحفل المعد بهذه المناسبة، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى وكيل الأمانة للمشاريع المهندس الوليد العكرش، كلمة رفع فيها الشكر للقيادة على الدعم المتواصل للمشاريع البلدية في مدينة الرياض، مثمناً تشريف أمير منطقة الرياض حفل تدشين المشاريع.

وأكد العكرش أن مشاريع تصريف مياه السيول ودرء مخاطرها في مدينة الرياض جاءت لتحقيق التنمية المستدامة والاستدامة المائية والبيئية في المدينة، وبما يسهم في تحسين جودة الحياة لسكان المدينة.

وأضاف: يبلغ اجمالي أطوال المشاريع السبعة 400 كيلومتر تغطي عدداً من أحياء مدينة الرياض، بتكلفة إجمالية وصلت إلى مليارين و54 مليون ريال، وبهذا تصل نسبة التغطية لمدينة الرياض إلى 55%، كما يجري العمل حالياً على 12 مشروعاً لشبكات تصريف مياه السيول في مدينة الرياض بتكلفة إجمالية وصلت إلى ثلاثة مليارات و86 مليون ريال، كما ستعمل أمانة منطقة الرياض جاهدة خلال السنوات القليلة القادمة ضمن خطة المحفظة الخمسية لمشاريع شبكات السيول؛ لخدمة المتبقي من أحياء المدينة وتغطيتها، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

عقب ذلك أمير الرياض والحضور عرضاً مرئياً للمشاريع، والتصور المستقبلي لشبكات تصريف الأمطار والسيول في الرياض.

يذكر أن هذه المشاريع صُممت وفق أعلى المعايير العالمية في تصريف السيول، ودرء مخاطرها، عبر تنفيذ مشاريع البنية التحتية، وإعداد الكوادر البشرية، وتأهيلها للتعامل مع مياه الأمطار والسيول، والتعرف على الطرق العالمية في التعامل معها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا