عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

الداخلية تكشف تفاصيل إنهاء إجراءات المستفيدين من خلال مبادرة "طريق مكة"!

أتاحت وزارة الداخلية والهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)،التقنيات والتجهيزات المعززة بالذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية المبتكرة في إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة 'طريق مكة' بيسر وسهولة.

ما هي إجراءات المستفيدين آليًا من جهاز الكاونتر المتنقل لمبادرة طريق مكة؟

 جهاز الكاونتر المتنقل من خلال مبادرة طريق مكة..  وكشفت وزارة الداخلية و'سدايا' تفاصيل استخدام جهاز الكاونتر المتنقل، الذي يتيح إنهاء إجراءات المستفيدين آليًا،  وذلك بالتقاط صورة الوجه، وقراءة بيانات جوازات المسافرين، وتسهيل إجراءات كبار السن وذوي الإعاقة، باستخدام أحدث التقنيات لتحقيق أعلى درجات الأمان والموثوقية.

ما هي أدوات الجهاز المتنقل الخاص بمبادرة طريق مكة؟

جهاز الكاونتر المتنقل من خلال مبادرة طريق مكة.. يحتوي الجهاز المتنقل الذي تم توفيره في صالات المبادرة، على مستشعر بصمات الأصابع، وجواز السفر، وكاميرا أمامية وأخرى خلفية، وشبكة للتواصل ونقل بيانات المستفيدين إلى أنظمة وزارة الداخلية للمصادقة عليها، والتأكد من سلامة وثائق السفر والتأشيرات.

تاريخ مبادرة طريق مكة

  جهاز الكاونتر المتنقل من خلال مبادرة طريق مكة.. يشار إلى أن  مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد رؤية المملكة 2030، وتواصل تنفيذها للعام السادس بالتعاون مع وزارات «الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام»، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن. 

✍️ موضوعات متعلقة..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا