الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

بسبب الجوال.. «المرور» يواصل مخالفة مشاهير التواصل الاجتماعي

واصلت الإدارة العامة للمرور تحرير مخالفات ضد عدد من مشاهير التواصل الاجتماعي لاستخدامهم الهاتف الجوال، والتصوير أثناء القيادة، الأمر الذي يعد من المخالفات المؤثرة في السلامة العامة ويستوجب غرامة تراوح بين 500 و900 ريال، خصوصا أن المشاهير ثبتوا مخالفاتهم علنا عبر المقاطع المصورة على حساباتهم الشخصية في «سناب شات» أثناء قيادتهم المركبات، وذلك ضمن حملتها المرورية «احذر من الخطر ولا توثقه».

وكان مرور منطقة ، استدعى عددا من المشاهير، منهم الممثل فايز المالكي، الذي قال: «اليوم استدعاني المرور بسبب التصوير بالسناب أثناء القيادة، إلا أني سعيد جدا بالمتابعة من رجال المرور لسلامتنا جميعا، ناصحا الجميع بعدم استخدام الجوال أو التصوير أثناء القيادة».

واستدعى المرور الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، بسبب مخالفة مرورية ارتكبها أثناء قيادته السيارة، وأكد المريسل أنه عند ذهابه أُبلغ بارتكابه مخالفة استخدام الجوال أثناء القيادة؛ وذلك بعد قيامه بتصوير مقطع .

وأوضح أنه نادراً ما يستخدم الجوال أثناء القيادة، وقدم رسالة لمتابعيه قائلاً: «لا عاد تمسك الجوال، جميعنا نعرف أن هذا خطأ ومع ذلك البعض يقوم به»، مشيراً إلى أن الكثير من الحوادث وبعضها شنيعة تقع بسبب الانشغال بالجوال. وشملت مخالفات استخدام الجوال والتصوير أثناء القيادة كلا من صالح القحطاني، و«أبو حور»، ومحمد النجمي. وقدم عدد منهم اعتذارهم عن تلك المخالفات. ويعد استخدام الجوال أثناء القيادة مؤثرا جدا في السلامة العامة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا