الارشيف / هو وهى / الأجزخانة

تحكمي في إفراز الدهون باستخدام أفضل غسول وجه

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تراكم الزيوت على الطبقة الخارجية للجلد يسبب ظهور الحبوب والرؤوس السوداء مما يهيج البشرة، ويعود سبب وذلك؛ لوجود الغدد الدهنية، ويتميز أصحاب البشرة الدهنية بالمسام الواسعة، والجلد اللامع، ويعود سبب إفراز الدهون إلى عدة عوامل منها الوراثة، أو النظام الغذائي، أو الإجهاد، أو التغيرات الهرمونية بسبب الحمل أو البلوغ أو انقطاع الطمث، وقد يكون من الصعب التعامل مع البشرة الدهنية، لكن هناك العديد من العلاجات ومستحضرات التجميل التي تُساعدك على التحكم في إفراز الدهون.

تحكمي في إفراز الدهون باستخدام أفضل غسول وجه
تحكمي في إفراز الدهون باستخدام أفضل غسول وجه

ومن هذه العلاجات والتي أثبتت فاعليتها إمولسيون منقي للوجه و منظم للإفرازات الدهنية من شركة أوليو كت الإيطالية .فهيا بنا في هذه السطور القادمة نتعرف على مكوناته وفوائده لأصحاب البشرة الدهنية

أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه

 

أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه
أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون في الوجه، ومن أهمها:

  • الهرمونات: يمكن أن تؤدي بعض التغيرات الهرمونية في الجسم، مثل فترة البلوغ والحمل والإفراط في تناول بعض الأدوية  إلى زيادة إفراز الدهون في الوجه .
  • العوامل الوراثية: قد يكون هناك عوامل وراثية متعلقة بنوعية البشرة والغدد الدهنية في الوجه
  • العوامل البيئية: تعرض البشرة للتلوث البيئي والحرارة المرتفعة والرطوبة العالية وخاصة في المناطق الحارة والرطبة
  • العناية بالبشرة: عدم الاهتمام بالبشرة وعدم تنظيفها بانتظام واستخدام منتجات خاطئة قد تؤدي إلى تراكم الزيوت في المسامات وزيادة إفراز الدهون في الوجه.
  • التغذية: تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والملح والمواد الحافظة والملونة.

الحد من هذه العوامل أو تفاديها، أن يساعد في تقليل زيادة إفراز الدهون في الوجه. ويمكن استشارة الطبيب المختص لمعرفة الأسباب الدقيقة.

ما هي الطرق الفعالة للحد من زيادة إفراز الدهون في الوجه؟

هناك عدة طرق فعالة للحد من زيادة إفراز الدهون في الوجه، ومنها:

  • النظام الغذائي: يجب تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والملح والمواد الحافظة والملونة، وتناول الأطعمة الصحية والغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن.
  • النظافة الجيدة للبشرة: يجب تنظيف البشرة بانتظام باستخدام منتجات مناسبة لنوع البشرة، وخاصة بعد التعرض للتلوث والحرارة المرتفعة والرطوبة العالية.
  • استخدام منتجات للعناية بالبشرة: يجب استخدام منتجات خفيفة وغير دهنية للعناية بالبشرة، والتي تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا وتنظيف المسامات.
  • تجنب التعرض للشمس: يجب تجنب التعرض للشمس المباشرة وارتداء القبعات والنظارات الشمسية، واستخدام كريمات واقية من الشمس.
  • الرعاية الطبية: يمكن استشارة الطبيب المختص لتحديد الأسباب الدقيقة لزيادة إفراز الدهون
  • تقليل الإجهاد: يجب الحد من التوتر والإجهاد النفسي، والاسترخاء والنوم بما فيه الكفاية، وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بانتظام.

بشكل عام، يجب الحرص على العناية الجيدة بالبشرة وتجنب العوامل المسببة لزيادة إفراز الدهون ، وإذا كانت المشكلة مستمرة على الرغم من اتباع هذه الإجراءات، فيجب استشارة الطبيب المختص.

هل هناك غسول وجه للبشرة الدهنية ينصح به خبراء العناية بالبشرة لتقليل إفراز الدهون ؟

افضل غسول وجه للبشرة الدهنية
هل هناك غسول وجه للبشرة الدهنية

هناك العديد من المنتجات المخصصة للعناية بالبشرة وتقليل إفراز الدهون في الوجه  ومن هذه المنتجات إمولسيون منقي للوجه  من شركة أوليو كت فهو منتج إيطالي الصنع يعمل كمنظم للإفرازات الدهنية يستخدم لتنظيف الوجه وتقليل إفراز الدهون فيه،ويتكون هذا المنتج من مزيج من المكونات الطبيعية التي تعمل على تنظيف البشرة بعمق وتحسين جودتها.

يحتوي إمولسيون منقي للوجه من شركة أوليو كت على مستخلصات الأعشاب والزهور والفواكه الطبيعية التي تعمل على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الشوائب والأوساخ والزيوت الزائدة، كما تساعد على تنظيف المسامات وتقليل حجمها.

كما يحتوي هذا المنتج على مستخلصات الليمون والخيار والنعناع والألوة فيرا، وهي مواد طبيعية تعمل على تنظيم إفراز الدهون في البشرة وتجنب جفافها، كما تساعد على ترطيب البشرة وتحسين ملمسه

المكونات النشطة في اوليو كت إمولسيون منقي للوجه و منظم للإفرازات الدهنية

تشمل المكونات النشطة على : 

  • 4٪ من حمض النيكوتينيك (النياسيناميد)، الذي يساعد على تقليل الدهون الزائدة وله تأثير مضاد للتهيج بالاضافة الى تنظيم افراز الدهون من البشرة
  • مياه الينابيع الحرارية المركزة التي  تلطف وتمنح  شعورا بالانتعاش وتقلل الاحمرار.
  • مركب السيليكيل الحاصل على براءة اختراع (الخاص بشركة اوليو كت).
  • مُركز المياه الحرارية المضادة للاحمرار والالتهابات.

كما يحتوي أن اوليو كت إمولسيون منقي للوجه و منظم للإفرازات الدهنية على مزيج من المكونات الطبيعية الفعّالة التي تساعد على تنظيف البشرة بعمق وتقليل إفراز الدهون فيها. ومن بين المكونات الرئيسية في هذا المنتج:

  • مستخلص الليمون: يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا وتقليل الحبوب وتنظيف المسامات وتنظيم إفراز الدهون في البشرة.
  • مستخلص الخيار: يعمل على ترطيب البشرة وتهدئتها وتقليل الانتفاخات والإفرازات الزائدة.
  • مستخلص النعناع: يساعد على تنظيم إفراز الدهون في البشرة وتطهير البشرة وتنشيط الدورة الدموية وتحسين ملمس البشرة.
  • مستخلص الألوفيرا: يعمل على ترطيب البشرة وتهدئتها وتقليل الالتهابات والتهيجات.
  • مستخلص الزهور: من بينها مستخلص الخزامى والورد والكاموميل، حيث تعمل هذه المستخلصات على تنظيف البشرة وتهدئتها وتحسين مظهرها العام.
  • مستخلص الفاكهة: من بينها مستخلص الكيوي والتفاح والعنب، حيث تعمل هذه المستخلصات على تغذية البشرة وإزالة الشوائب والأوساخ.

كما يحتوي هذا المنتج على بعض المكونات الأخرى المهمة مثل حمض الساليسيليك الذي يساعد على تقشير البشرة وتنظيف المسامات، والجليسيرين الذي يعمل على ترطيب البشرة ومنع جفافها، والزنك الذي يساعد على تقليل إفراز الدهون في البشرة.

كيفية استخدام اوليو كت إمولسيون منقي للوجه و منظم للإفرازات الدهنية

كيفية استخدام اوليو كت إمولسيون
كيفية استخدام اوليو كت إمولسيون

يمكن استخدام اوليو كت إمولسيون منقي للوجه و منظم للإفرازات الدهنية بشكل يومي لتنظيف الوجه وتحسين جودة البشرة، ويمكن اتباع الخطوات التالية للاستخدام الصحيح:

1. تنظيف الوجه: 

يجب تنظيف الوجه جيدًا قبل استخدام المنتج باستخدام منتج تنظيف الوجه المفضل لديك.

2. تجفيف الوجه: 

يجب تجفيف الوجه بلطف باستخدام منشفة نظيفة وجافة.

3. وضع المنتج:

 يتم وضع كمية صغيرة من  اوليو كت إمولسيون منقي للوجه و منظم للإفرازات الدهنية على قطعة من القطن.

4. المنتج: 

يتم تطبيق المنتج على الوجه بلطف باستخدام القطن، مع التركيز على المناطق التي تفرز فيها الدهون بشكل أكبر، مثل الجبهة والأنف والذقن.

5. تجنب منطقة العينين: 

يجب تجنب استخدام المنتج في منطقة العينين، حيث يمكن استخدام منتج خاص لتنظيف هذه المنطقة.

بعد استخدام اوليو كت إمولسيون منقي للوجه و منظم للإفرازات الدهنية الذي يعد افضل غسول وجه، يمكن استخدام منتج الترطيب المفضل لديك لترطيب البشرة ومنع جفافها.

كيفية الحصول على اوليو كت إمولسيون منقي للوجه

نعم، تفضلي بزيارة منصة تريتاب للحصول على اوليو كت إمولسيون منقي للوجه و منظم للإفرازات الدهنية بخصم خاص جداً وبأفضل سعر في المملكة العربية وكوني من أول المستفيدين بعروضنا اليومية على جميع المنتجات العالمية للشعر والبشرة.

تعد منصة تريتاب أول منصة بالمملكة تقدم خدمات طبية متكاملة أونلاين بنظام متكامل يربط جميع مقدمي الخدمات الطبية والتجميلية، والمستفيدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الأجزخانة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الأجزخانة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا