هو وهى / الخليج 365

هل البكاء مفيد للعين أم مضرّ بها؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

2745de88c7.jpg

محمد اسماعيل - القاهرة - يعد البكاء رد فعل طبيعي للعواطف الإنسانية، مثل الحزن والفرح والغضب والخوف، وغالبًا ما يرتبط البكاء بالعينين، حيث ينتج الدموع التي ترطب العينين وتساعد على حمايتها من الجفاف والالتهابات.

ولكي تؤدي العين وظيفتها بشكل طبيعي، يجب أن يكون سطحها رطبا باستمرار، بغض النظر عن الظروف الخارجية، ويحافظ الجسم السليم على الترطيب الأمثل للعين في حال تواجد الشخص في مكان حار وجاف أو في مكان بارد، وفقًا لما جاء في ultralinzi.ru.

كما تفرز عيون الأشخاص الحساسين بشكل خاص ما يصل إلى 30 مل من الدموع في اليوم، ويمكن لهذه "الدموع العاطفية" أن تكون مفيدة أحيانا فهي تساعد على تخفيف الحزن والتوتر النفسي، كما يزداد في الجسم أثناء البكاء إفراز هرمون الإندروفين والذي يعتبر مضاد ألم طبيعيا يفرزه الجسم لتخفيف الألم والتوتر، كما يزداد في الجسم أثناء البكاء أيضا إنتاج مادة الإنكفالين، وهي مادة لها تأثيرات مريحة وتساعد في تخفيف الألم.

وبصفة عامة توجد للدموع عدة فوائد بالنسبة لصحة العين، فهي تحميها من الجفاف والغبار والعديد من الأضرار الخارجية، وتساعد بإيصال العناصر الغذائية إلى القرنية وتساهم في إزالة الخلايا الميتة، كما تساهم في إخراج بعض المواد الضارة من الجسم.

وبالرغم من فوائد الدموع للعين فإن للبكاء بعض الأضرار أيضا، فالبكاء المستمر بتسبب بتهيج واحمرار العينين ويؤثر على الغدد المفرزة للدموع، وقد يتسبب بحساسية لبشرة الوجه ومحيط العين، ويؤثر على الأجفان، والبكاء والتوتر العاطفي يزيد إفراز الكورتيزول المضر للجسم.

محررين الخليج 365

محررين الخليج 365

فريق تحرير موقع 365 هو فريق متخصص في اخبار كرة القدم العربية والعالمية والدوريات الاروبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الخليج 365 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الخليج 365 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا