الارشيف / هو وهى / الجميلة

5 نصائح للأسنان من الدكتورة جولي أكاي خلال شهر المبارك

مع حلول شهر المبارك، شهر الخير والبركة الذي ينشر عمق معانيه وفضائله في نفوس الناس على مدار العام، حاملاً معه خصوصيته وطقوس العبادة والصلاة والصيام المميزة، وطقوسها المجتمعية التي تشجع على التواصل بين الناس.

يعد الصيام من أهم جوانب هذا الشهر الفضيل، ومن الطبيعي أن يكون له آثار ملحوظة على الوظائف الفسيولوجية لجسم الإنسان. وهنا يطرح البعض التساؤل حول إمكانية إجراء عمليات تجميل الأسنان في شهر رمضان، وهل لها تداعيات سلبية تجعل من الأنسب تأجيل إجرائها إلى فترة لاحقة.

تقدم الدكتور جولاي أكاي, مؤسسة عيادة دنتكاي التي افتتحت أول عيادتها العالمية في , مجموعة من أهم النصائح التي تتيح إجراء عمليات طب الأسنان والتجميل بأمان خلال شهر رمضان المبارك.

    1- ينصح بإجراء أي عملية جراحية في المساء: للتأكد من التزام المريض بفريضة الصيام أثناء النهار، تعمل العديد من المراكز الطبية والعيادات والمستشفيات على إجراء العمليات في المساء.

2- استخدام الأدوية طويلة الأمد: من الأفضل وصف العلاجات المختلفة ، مثل المسكنات والمضادات الحيوية، بحيث تتراوح فعاليتها بين التأثيرات المتوسطة والطويلة الأمد بحيث لا يحتاج إلى تناولها إلا كل 12 ساعة، مما يسمح له بالالتزام بفريضة الصيام.

3- الأدوية البديلة عن الأدوية الفموية: يمكن للطبيب استبدال الحبوب والأقراص اللازمة لهذه الحالات بالحقن العضلي أو التحاميل، والتي تعتبر بديلاً ممتازاً لتلك التي تؤخذ عن طريق الفم، وبالتالي تجنب المريض الإفطار، كما أنها تتميز أيضاً من خلال تحركاتهم السريعة.

4- شرب كمية كافية من السوائل في المساء: كل إجراء يصاحبه إجهاد فسيولوجي، مما يؤثر على وظائف الجسم الحيوية، مما يجعله يشعر وكأنه يعيش حالة تشبه الصدمة، ومن أعراضها تسارع ضربات القلب، وتغير في معدل الأيض، ومقاومة الأنسولين، بالإضافة إلى الشعور بالجفاف. وبالتالي، من الضروري للصائم الذي خضع لعملية أن يشرب الكثير من السوائل في المساء، لتخزين السوائل والحفاظ على ترطيب الجسم.

5- الحركة الخفيفة خلال النهار: يعتبر الجفاف أحد أسباب الإصابة بالجلطات الوريدية، والتي من المرجح أن تحدث بعد العمليات، لذلك ننصح دائمًا بالمشي الخفيف غير المجهد كل ساعتين على الأقل، خلال اليوم.

تقع عيادة دنتاكاي في شارع مكة المكرمة، العليا، وهي مجهزة بمرافق حديثة لتلبية مجموعة متنوعة من احتياجات رعاية الأسنان. تعمل العيادة من السبت إلى الخميس من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 2 صباحًا.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجميلة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجميلة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا