الارشيف / هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : الفيروس المخلوي التنفسي.. أخصائي يكشف الأعراض والمضاعفات والوقاية

كشف الدكتور أحمد يوسف الصعيدي، أخصائي طب الأطفال، تفاصيل حول الفيروس المخلوي التنفسي، قائلا إنه السبب الأول لأدوار البرد بين الأطفال، معلنا أن هناك العديد من الحالات المصابة بالرد وارتفاع الحرارة يكون للإصابة بهذا الفيروس.

الفيروس المخلوي التنفسي

وعن تفاصيل حول الفيروس المخلوي التنفسي، أكد طبيب الأطفال أن هذا الفيروس يُصيب القناة التنفسية العليا، ويؤدي لحدوث نزلة برد من خفيفة لمتوسطة، وفي غالبية الأحيان يتعرض الطفل لنزلة شعبية حادة، والإصابة الالتهاب الرئوي للرضع والأطفال.

أعراض الفيروس المخلوي التنفسي

وعن أعراض الفيروس المخلوي، يأتي بارتفاع شديد في الحرارة مقارنة بأدوار البرد العادية الأخرى، كما تطول فترة السخونية عند الطفل وتستمر أحيانا 15 يوما، كما أن الأعراض سرعان ما تظهر مجددا بعد الاختفاء فترة قصيرة.

مضاعفات الفيروس المخلوي التنفسي

وعن مضاعفات هذا  الفيروس، يتعرض الطفل لحدوث التهابات رئوية شديدة أو تهيج شديد في الشعب الهوائية، وهناك حالات تتحول لحساسية، مع التهاب الأذن الوسطى، عند الأطفال.

ويشير أخصائي طب الأطفال أن من لديهم ضعفا في الجهاز المناعي هم الأكثر عرضة لمضاعفات الفيروس التنفسي الخلوي، فضلا عن الأطفال تحت عمر سنتين

الفيروس المخلوي التنفسي

من الفيروس المخلوي التنفسي

وتعتبر الوقاية من الفيروس المخلوي والبرد واحدة ولا يوجد فرق، حيث يجب اتباع التعليمات التالية:

  • عسل اليدين جيدا.
  • التباعد الاجتماعي لمنع انتقال العدوى.
  • تجنب الأماكن المزدحمة.
  • تناول الأطعمة الصحية الجيدة.
  • تناول أدوية نزلات البرد والإنفلونزا.
  • في حالات المضاعفات الصحية مثل التهاب رئوي مثلا أو ضيق شعبي شديد فيجب العلاج وفقا لما يحدده الطبيب المعالج.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا