هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : كم تبلغ السعرات الحرارية في رغيف ؟.. معلومات مهمة للراغبين في التخسيس

  • 1/2
  • 2/2

السعرات الحرارية في رغيف .. يرغب بعض الأشخاص وخاصة من يتبعون أحد نظم الصحية لإنقاص الوزن، في معرفة عدد السعرات الحرارية في رغيف التموين؛ لذا سنتعرف خلال السطور القادمة على السعرات الحرارية في رغيف التموين.

السعرات الحرارية في رغيف التموين

وعن السعرات الحرارية في رغيف التموين، تذكر الدكتورة منال عز الدين، استشاري التغذية العلاجية والباحث في معهد تكنولوجيا الأغذية التابع لوزارة الزراعة، أن السعرات الحرارية الموجودة بالعيش البلدي، تكون ثابتة مع ثبات وزن الرغيف الذي يتم تحديده من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية ويكون 90 جرامًا تقريًبا، منوهة بأن عدد السعرات الحرارية يختلف حسب وزن الرغيف.

كم عدد السعرات الحرارية في رغيف العيش البلدي؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال كم عدد السعرات الحرارية في رغيف العيش البلدي؟، تشير الدكتورة منال عز الدين، إلى أن الخبز البلدي الذي يُباع في المخابز بسعر 5 قروش لمن لديه بطاقات التموين، عادة ما يتضمن الرغيف الواحد حوالي 230 سعرا حراريا. 

كم رغيف خبز بلدي في اليوم للرجيم؟

وبخصوص إجابة سؤال كم رغيف خبز بلدي في اليوم للرجيم؟، تشير  استشاري التغذية العلاجية، إلى أن الجسم عادة ما يحتاج خلال الوجبة الغذائية الواحدة لتناول نصف رغيف، فيكون عدد الأرغفة التي بحتاجها خلال اليوم رغيفًا ونصف في الوجبات الغذائية الثلاثة التي نتناولها باليوم الواحد؛ حتي لا تخزن بقية كميات العيش الزائدة التي نتناولها في الجسم على هيئة دهون.

رغيف خبز التموين

هل العيش البلدى المصري يزيد الوزن؟

وعن سؤال هل العيش البلدى المصري يزيد الوزن؟، يذكر معظم أخصائي التغذية الخبز الأسمر عادة ما يختلف عن الخبز الأبيض ويكون أفضل منه ؛ إذ يتضمن نسبة أعلى من الألياف، منوهين إلى أن جميع أنواع الخبز تتضمن نسب مرتفعة من السعرات الحرارية، ولا ينصح بالإفراط في  استهلاكه؛ تفاديًا لحدوث زيادة في الوزن.

هل الامتناع عن أكل الخبز ينقص الوزن؟

وبشأن إجابة سؤال هل الامتناع عن أكل الخبز ينقص الوزن؟، يؤكد غالبية أخصائي التغذية العلاجية أن فقدان الوزن لا يعتمد فقط على عدم تناول الخبز أو النشويات بل يجب حساب السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم من الأطباق الأخرى التي يتم تناولها يوميًا. 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا