الارشيف / هو وهى / خبرك نت

هل التهاب الجيوب الأنفية يحتاج إلى تدخل جراحي؟.. طبيب يُجيب

2024-04-19 01:32:37

التهاب الجيوب الأنفية هو تورم في الجيوب الأنفية، وعادة ما يحدث بسبب العدوى، إنه أمر شائع وعادةً ما يختفي من تلقاء نفسه خلال 4 أسابيع، ولكن الأدوية يمكن أن تساعد إذا استغرقت وقتًا طويلًا حتى تختفي.

التهاب الجيوب الأنفية

وقال الدكتور إيهاب كمال، أستاذ الأذن والأنف والحنجرة بكلية الطب جامعة عين شمس، إن الكثير من المرضى يعانون من أمراض متنوعة بالأنف، خاصة الجيوب الأنفية.

وأضاف إيهاب كمال، أن أعراض الجيوب الأنفية تظهر بشكل حاد ومفاجئ للإصابة بعدوى فيروسية في الجهاز التنفسي، أو بسبب الحساسية الموسمية ويتم الشفاء منها بعد تناول الأدوية الموصوفة من الطبيب المختص، وفي بعض الحالات يتم استخدام مناظير الأنف التي أدت إلى التقليل من الألم الذي قد يصاحب هذه الجراحات.

التدخل الجراحي لعلاج الجيوب الأنفية

في بعض الحالات التي يفشل فيها العلاج بالطرق العلاجية البسيطة يحتاج المريض إلى التدخل الجراحي.

وفي هذا الإطار، أوضح إيهاب كمال، أنه يمكن استخدام مناظير الأنف والجيوب الانفيه في العلاج الجراحي للعديد من الامراض مثل لحميات الأنف والجيوب الانفيه، وبالطبع علاج التهابات الجيوب الأنفيه المزمنه وكذلك بعض أورام الجيوب الأنفيه، وغيرها من الأمراض، مما يساعد المرضي للتخلص من أتعابهم المختلفه مثل…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هل #التهاب #الجيوب #الأنفية #يحتاج #إلى #تدخل #جراحي. #طبيب #يجيب
    هل التهاب الجيوب الأنفية يحتاج إلى تدخل جراحي؟.. طبيب يُجيب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا