الارشيف / هو وهى / خبرك نت

متلازمة اكتئاب ما بعد

2024-04-18 14:45:47

متلازمة اكتئاب ما بعد .. بعد انتهاء شهر رمضان وما يصاحبه من تغير في روتين الحياة بين العبادة والسهر والزيارات العائلية، تعود الحياة لروتينها القديم، فخلال شهر الصيام، يتم الخروج عن الروتين اليومي المعتاد، ويحدث تغيير حتى في نظام الغذاء والنوم والتكافل الاجتماعي والعلاقات الأسرية، ولأن الإنسان يحب التغيير، ويسعى دائما للخروج عن الأعباء، فقد يصاب بمتلازمة اكتئاب ما بعد رمضان، حين يعود لنفس الدائرة التي يعيشها بذات الاعتياد، ونفس الشعور، فما هى أعراض تلك المتلازمة؟.

متلازمة اكتئاب ما بعد رمضان

يقول أبو بكر حركات، الأخصائي النفسي، إن الكثير من الناس يصابون بحالة من الاكتئاب بعد انقضاء شهر رمضان ومع انتهاء المبارك فيما يعرف باسم متلازمة اكتئاب ما بعد رمضان والعيد، وهو ما يجعلنا نطرح تساؤلات حول أسباب الإصابة بذلك المرض بلا مقدمات وبصورة مفاجئة مع كيفية من الإصابة بالمتلازمة خاصة مع الأضرار التي يسببها الإكتئاب.

أسباب متلازمة اكتئاب ما بعد رمضان

وحول أسباب متلازمة اكتئاب ما بعد رمضان فإن الإصابة بالاكتئاب تأتي لتغيير نمط الحياة التي اعتاد عليها الإنسان خلال فترة معينة ودخوله لحالة من الفراغ، ما يؤدي إلى إصابته بحالة من الملل والرتابة، فبعد أن كان ينام بعد صلاة…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #متلازمة #اكتئاب #ما #بعد #رمضان
    متلازمة اكتئاب ما بعد رمضان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا