هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : كيفية من قشرة الشعر.. استعمال الشامبو هو الحل الأفضل

تزداد معاناة الكثيرين من قشرة الشعر، جفاف فروة الرأس، والتي من أهم أعراضها ظهور طبقة بيضاء بين الشعر وعلى الكتفين وظهور حكة بالرأس وتساقط الشعر.

كيفية من قشرة الشعر

وعن كيفية الوقاية من قشرة الشعر، يقول الصيدلاني أحمد الطربلي إن استعمال الشامبو بشكل دوري ومتكرر هو الحل الأفضل لعلاج قشرة الرأس، والشامبو العادي قد يسيطر على حالات القشرة البسيطة لكن معظم الحالات تتطلب استعمال الشامبو الطبي. 

ويكمل بأن معظم أنواع الشامبو الطبي تحتوي على مواد تعمل على التقليل من تسارع نمو خلايا البشرة من مثل السيلينوم وحامض السليسليك والسلفر والزنك بيريثيون، ومادة االكيتوكونازول وهى المادة الأمثل في علاج قشرة الرأس، وذلك لقدرتها على مكافحة الخمائر المسببة للقشرة، ولأفضل النتائج ينصح بإبقاء الشامبو على الشعر وفروة الرأس مدة خمس دقائق قبل غسله.

استعمال الشامبو بشكل دوري ومتكرر هو الحل الأفضل لعلاج قشرة الرأس

وصفات للوقاية من قشرة فروة الرأس

وعن أبسط طرق الوقاية من قشر فروة الرأس فهي كالتالي:

  • تقصير الشعر في الرجال من أهم العـوامل التي تساعد على اختفـاء القشرة إذ أن تقصير الشعـر يمنعه من احتجاز خلايا البشرة ويساعد على تساقطها بسهولة.
  • تكـرار غسيل فروة الرأس بالماء الفاتر وليس الساخن.
  • استخدام الصابون العادي الذي لا يحتوى على مواد كيماوية ويؤدي إلى إزالة هذه الطبقـة الدهنية التي تؤدي الى قشـر الرأس فغسل الشعر يساعد على إزالة هذه الطبقة الدهنية.
  • استخدام بذور فاكهة السفرجل تخلصك من قشرة الشعر فقط ملعقة صغيرة بودرة بذور السفرجل وتوضع في كوب ماء بارد ويغطى لمدة 24ساعة ثم يصفى وتفرك فروة الرأس نصف ساعة يوميًا قبل النوم، وتكرر العملية كل 24ساعة مع ملاحظة أن يكون المنقوع طازجا يوميًا، ويستمر لمدة شهر على الأقل ويمكن تكرار لمدة شهر آخر إذا دعت الحاجة.
  • استخدام ورق الصبار للتخلص من القشرة، نأخذ نصف فنجان زيت زيتون، مع نصف فنجان زيت خروع مع 10ـ 20 قطرة من عصارة أوراق الصبار، وتقسم ورقة الصبار بالنص نأخذ السائل ويمزج الجميع ثم يدهن به فروة الرأس مرة أو مرتين في الأسبوع إلى أن تزول القشرة تماما.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا