الارشيف / هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : بعد ذروة ارتفاع الحرارة اليوم.. أمراض يسببها الطقس الحار

  • 1/2
  • 2/2

قالت الأرصاد الجوية، إن ذروة الطقس السيء اليوم، حيث يشهد الأربعاء ارتفاعا ملحوظا في ، ويترتب عليه مخاطر صحية وأثار جانبية سيئة، حيث يكون الشخص أكثر عرضة للأمراض.

ونستعرض ضمن النقاط التالية ماذا يحدث للجسم وأمراض من المحتمل الإصابة بها، مع ارتفاع الحرارة، والطقس الحار والأجواء المشمسة على معظم الأنحاء.

ذروة ارتفاع الحرارة اليوم

أمراض يتعرض لها الشخص مع ارتفاع درجة حرارة الطقس

وهناك بعض الأمراض التي من الممكن أن يصاب بها الشخص مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، حيث يجب الترطيب المستمر وتجنب أشعة الشمس الضارة قدر الإمكان، ومن الأمراض ما يلي:-

  • الانهاك الحراري
  • ضربة الشمس
  • الجفاف الحاد
  • السكتة الدماغية
  • تشنجات حرارية ما يطلق عليها نوبة الحمى

ماذا يحدث للجسم خلال ارتفاع الحرارة؟

ومع ارتفاع حرارة الطقس، كشف موقع هيلث، عما يحدث للجسم، مع الحرارة الشديدة، حيث تحدث مشكلة واضطراب في التعرق، فلا يستطيع الشخص التعرق بشكل جيد، وهنا ينتقل الشخص من الإصابة بالانهاك الحراري لضربة الشمس.

وفي حالة توقف الجسم عن التعرق فجأة، الجلوس في مكان بارد وجفاف العرق، الجو يكون حارا داخل الجسم، ويصل الأمر للدماغ ويحدث للشخص ارتباك وفقدان في الوعي.

ومع العرق المستمر، يطلب الجسم المياه، وفي حالة عدم تلبية احتياج الجسم يدخل في مرحلة الجفاف، وتنتج عنه قلة إنتاج البول وارتفاع حرارة الجسم، وتشنجات والإصابة بضربة شمس. 

الحل الأمثل لتفادي الموجة الحارة اليوم

ووفقا لخبراء الصحة، قالوا إنه لابد من متابعة النصائح السريعة في حالة ارتفاع درجة حرارة الطقس، حيث يجب التوجه لأخذ حمام دافئ قبل النوم، وتناول الطعام غير المليئ بالشطة، كما يمكن وضع مياه بها ثلج أمام المروحة لتصدير لك الهواء البارد.

ومن ضمن الحلول الأخرى، يشير الخبراء إلى أنه يجب الابتعاد عن تناول الكافيين، وارتداء ملابس قطنية واسعة وفاتحة اللون، ووضع منشفة مبللة على الوجه في حالة ارتفاع الحرارة، وشرب الكثير من المياه لتعريض السوائل المفقودة في التعرق، واستشارة الطبيب في حالة الشعور بالدوخة أو الإغماء.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا