الارشيف / هو وهى / خبرك نت

ما سر نقص المناعة بعد الإصابة بـ السكتة الدماغية والنوبات

2024-04-25 01:30:21

تعتبر السكتة الدماغية والنوبات القلبية واحدة من أكثر المشكلات الصحية والأمراض القاتلة شيوعا بين الكثير من الأشخاص حول العالم.

ففي ألمانيا على سبيل المثال، يعاني ما بين 250 ألف إلى 300 ألف شخص من سكتة دماغية أو نوبة قلبية كل عام.

نقص المناعة

وبحسب ما نشره موقع ميديكال إكسبريس، يعاني هؤلاء المرضى من اضطرابات مناعية ويكونون في كثير من الأحيان عرضة للإصابة بالعدوى البكتيرية التي تهدد حياتهم.

حتى الآن، لم يكن يُعرف سوى القليل عن الآليات الكامنة وراء هذا الخلل المناعي.

كشفت فرق بحثية من كلية الطب في المستشفى الجامعي بجامعة دويسبورج إيسن ومعهد لايبنيز للعلوم التحليلية في دورتموند عن سبب غير معروف سابقًا، ونهج علاجي.

تم نشر هذه النتائج في مجلة Nature Cardiovasculary Research.

أشرف على الدراسة البروفيسور ماتياس جونزر، مدير معهد علم المناعة والتصوير التجريبي (IEIB) في جامعة دويسبورج-إيسن (UDE) ورئيس قسم التحليل الطيفي الحيوي في معهد لايبنيز للتحليل فيسنشافتن (ISAS)، والدكتور فيكرامجيت سينغ، رئيس وحدة مناعة السكتات الدماغية في IIEB.

ووجدوا أنه لدى المرضى بعد مرور يوم إلى ثلاثة أيام من الإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية، تنخفض كمية الأجسام المضادة IgA في الدم بشكل كبير، وهي ضرورية للدفاع ضد العدوى.

تأتي الأجسام المضادة في…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #ما #سر #نقص #المناعة #بعد #الإصابة #بـ #السكتة #الدماغية #والنوبات
    ما سر نقص المناعة بعد الإصابة بـ السكتة الدماغية والنوبات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا