الارشيف / هو وهى / خبرك نت

لماذا يجب فحص الكوليسترول في وقت مبكر من الحياة؟

2024-04-25 16:20:50

يقول باحث أسترالي إننا يجب أن نفكر في فحص الكوليسترول في وقت مبكر من الحياة، فما السر وراء ذلك؟

أظهرت أحدث الأبحاث التي أجراها فريق بحثي أن التدخلات لمنع وتقليل الكوليسترول “الضار” في مرحلة الطفولة والشباب قد تساعد في من أمراض القلب المبكرة في وقت لاحق من الحياة، وفقا لما تم نشره في موقع ميديكال إكسبريس.

وفي نشرات نشرت في JAMA، أظهر باحثون من معهد بيكر للقلب والسكري أن الأفراد الذين يتخلصون من المستويات المرتفعة من جميع أشكال الكوليسترول السيئ (المعروف باسم الكوليسترول غير HDL) عند البلوغ لديهم خطر مماثل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لأولئك الذين لم يكن لديهم مستويات عالية من قبل.

أمراض القلب تبدأ في وقت مبكر من الحياة

يقول المؤلف الرئيسي، الأستاذ المساعد كوستان ماجنوسن، إن دسليبيدميا – وهو اضطراب في استقلاب الدهون، يؤدي إلى مستويات غير طبيعية من الكوليسترول أو الدهون في الدم – لدى الأطفال هو مرض صامت وربما مميت، ويتميز بمستويات عالية من الكوليسترول السيئ بما في ذلك الكوليسترول LDL، والدهون الثلاثية ويساهم في تراكم الترسبات في الشرايين.

يقول البروفيسور المشارك ماجنوسن إن هناك أبحاثًا واسعة النطاق تظهر أن أمراض القلب والأوعية الدموية تبدأ في وقت مبكر من الحياة.

ويقول: “يجب…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #لماذا #يجب #فحص #الكوليسترول #في #وقت #مبكر #من #الحياة
    لماذا يجب فحص الكوليسترول في وقت مبكر من الحياة؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا