الارشيف / هو وهى / خبرك نت

لماذا ترتفع حالات الملاريا وحمى الضنك خلال فصل الصيف؟

2024-04-26 16:00:19

خلال فصل الصيف، يستمتع الناس بأشعة الشمس والإجازات، ولكن لسوء الحظ، فإن الأمراض التي ينقلها البعوض مثل الملاريا وحمى الضنك تميل أيضًا إلى الزيادة خلال هذا الموسم. 

يمكن أن يؤدي ترك شبكة الباب مفتوحة إلى دخول البعوض إلى المنزل بأكمله، وحتى وجود ثقب صغير في شبكة البعوض يمكن أن يؤدي إلى هجمات البعوض. 

تلجأ العديد من الأسر إلى وضع كريم طارد للبعوض أو استخدام الناموسيات لإبعاد البعوض، ولكن لماذا تسبب هذه الحشرات مشاكل في كل مكان؟ ما الذي يسبب زيادة عدد سكانها؟ وكيف تنشر الأمراض، وأي نوع من البعوض هو الأخطر؟ استمر في القراءة لمعرفة المزيد عن البعوض وكيفية البقاء في مأمن منه.

زيادة البعوض في فصل الصيف

يوفر الطقس الدافئ الظروف المثالية لنمو البعوض حيث تعمل المرتفعة على تسريع دورة حياتها، مما يسمح لها بالتكاثر بشكل متكرر، وتصبح المياه الراكدة التي خلفتها أمطار الصيف أو تم تخزينها بشكل غير صحيح أرضًا خصبة ليرقات البعوض، وتجتمع هذه العوامل لتؤدي إلى زيادة في أعداد البعوض.

عاداتنا الصيفية يمكن أن تساهم أيضًا في ارتفاع الأمراض التي ينقلها البعوض حيث نقضي المزيد من الوقت في الهواء الطلق، ونعرض أنفسنا للدغات البعوض الإضافة إلى ذلك، وبسبب الحرارة، يميل الناس إلى تخزين المياه في…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #لماذا #ترتفع #حالات #الملاريا #وحمى #الضنك #خلال #فصل #الصيف
    لماذا ترتفع حالات الملاريا وحمى الضنك خلال فصل الصيف؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا