الارشيف / هو وهى / خبرك نت

ما هو الأرق المزمن؟

2024-04-27 00:36:09

ما هو الأرق المزمن؟.. كشفت الدكتورة شاليني باروثي، المديرة المساعدة لمركز طب النوم والأبحاث بمستشفى سانت لوك بتشيسترفيلد، في ولاية ميسوري الأمريكية، والمتحدثة الرسمية باسم الأكاديمية الأمريكية لطب النوم أن واحد من كل 10 أشخاص يعانون من الأرق المزمن؛ فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على ما هو الأرق المزمن؟.

ما هو الأرق المزمن؟

ولمن يرغب في معرفة ما هو الأرق المزمن؟،  تقول الدكتورة راشيل سالاس، أستاذة علم الأعصاب بكلية الطب في جامعة جونز هوبكنز:” يكون الأرق مزمنًا حين يستغرق الشخص أكثر من 30 دقيقة للنوم أو يعود إلى النوم ثلاث مرات في الأسبوع لأكثر من ثلاثة أشهر، مما يؤثر على حياته اليومية، بعض الأعراض مثل قلة التركيز، وأيضا حدوث مشكلات التركيز، أو تغير الحالة المزاجية”. 

ما هو علاج الأرق المزمن؟

وعن إجابة سؤال ما هو علاج الأرق المزمن؟، تؤكد الدكتورة راشيل سالاس، أن هناك طرق متعددة تفيد في علاج حاات الأرق المزمن ولكنها تحتاج عدة أسابيع حتى تظهر نتائجها، وهي تتضمن: 

  • تحديد معين وقت للنوم.
  • مع ضرورة اتباع طرق العلاج السلوكي وأيضًا المعرفي للأرق.

ما أسباب الأرق المستمر؟

وعن سؤال ما أسباب الأرق المستمر؟، تذكر الدكتورة شاليني باروثي أنه حتي يمكن معرفة أسباب الأرق يجب أن نحدد في البداية مصدر…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #ما #هو #الأرق #المزمن
    ما هو الأرق المزمن؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا