الارشيف / هو وهى / خبرك نت

قادر على إتلاف الأمعاء.. الكشف عن مخاطر المُحلي الاصطناعي

2024-04-27 02:41:51

اكتشف جديد أن نيوتام، أحد الجيل الجديد من المحليات الصناعية، قادر على إتلاف الأمعاء البشرية والتسبب في المرض.

هذه الدراسة هي الأولى التي تظهر أن النيوتام يمكن أن يتسبب في إصابة بكتيريا الأمعاء التي كانت صحية سابقًا بالمرض وغزو جدار الأمعاء، مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية بما في ذلك متلازمة القولون العصبي والإنتان، ويتسبب أيضًا في انهيار الحاجز الظهاري، الذي يشكل جزءًا من جدار الأمعاء، وفق ما تم نشره في موقع ميديكال إكسبريس.

مخاطر المُحلي الاصطناعي

يوضح البحث، الذي نُشر في مجلة Frontiers in Nutrition وتم إجراؤه في جامعة أنجليا روسكين (ARU)، أن النيوتام يمكن أن يلحق الضرر بظهارة الأمعاء بشكل مباشر، عن طريق التسبب في موت الخلايا الظهارية، وبشكل غير مباشر، عن طريق إتلاف البكتيريا الموجودة بشكل شائع. في القناة الهضمية.

حددت الدراسة المختبرية مجموعة من الاستجابات المسببة للأمراض بعد تعرض الإشريكية القولونية (الإشريكية القولونية) والإشريكية البرازية (المكورات المعوية البرازية) للنيوتام الموجود في المشروبات والأطعمة والعلكة، بما في ذلك تكوين الأغشية الحيوية وزيادة الالتصاق غزو ​​الخلايا عن طريق البكتيريا المريضة.

تتميز بعض أحدث المُحليات الصناعية بمذاق أحلى 1000 مرة مقارنة بالسكر، مما يقلل الكمية…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #قادر #على #إتلاف #الأمعاء. #الكشف #عن #مخاطر #المحلي #الاصطناعي
    قادر على إتلاف الأمعاء.. الكشف عن مخاطر المُحلي الاصطناعي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا