الارشيف / هو وهى / خبرك نت

اكتشاف جديد بخصوص مرض الكبد المرتبط بعملية فونتان

2024-04-27 02:44:18

بما أن المرضى الذين يعانون من أمراض القلب الخلقية يعيشون لفترة أطول، يحاول الباحثون فهم بعض المضاعفات الأخرى التي قد يواجهونها مع تقدمهم في السن.

استخدم فريق من مستشفى الأطفال في فيلادلفيا (CHOP) أحدث التقنيات لفهم البيولوجيا الأساسية لمرض الكبد المرتبط بفونتان (FALD)، وفقا لما نشره موقع ميديكال إكسبريس.

وتكشف النتائج، التي نشرت في مجلة Science Translational Medicine، عن رؤى غير مسبوقة حول كيفية تطور المرض والأهداف العلاجية المحتملة لخيارات العلاج المستقبلية.

ما هي عملية فونتان؟

تعد عملية فونتان هي المعيار الحالي لرعاية أمراض القلب الخلقية ذات البطين الواحد.

في هذه الجراحة، يتم توجيه الدم الذي يحمله الوريد الأجوف السفلي، وهو الوريد الذي يحمل الدم غير المؤكسج من الجزء السفلي من الجسم إلى القلب، مباشرة إلى الشرايين الرئوية.

بعد هذه العملية، يتم تسليم كل الدم غير المؤكسج من الجسم إلى الرئتين ولكن دون الاستفادة من المضخة، مما يؤدي إلى احتمال حدوث احتقان وريدي.

خضع ما يقرب من 80 ألف شخص حول العالم لإجراء فونتان.

إن الدورة الدموية فونتان (FC) – عندما يتلقى القلب الدم المؤكسج من الرئتين ويضخه إلى الجسم – هي وسيلة مستدامة لحياة الأفراد الذين يعانون من نوع البطين الواحد من أمراض القلب الخلقية ولكنها تأتي مع العديد…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #اكتشاف #جديد #بخصوص #مرض #الكبد #المرتبط #بعملية #فونتان
    اكتشاف جديد بخصوص مرض الكبد المرتبط بعملية فونتان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا