الارشيف / هو وهى / خبرك نت

علاج حبوب الوجه

2024-04-29 09:00:38

حبوب الوجه أو ما يعرف بحب الشباب، يعاني منها نحو سبعة من بين كل عشرة مراهقين، حيث تظهر على هيئة  بثور حمراء ورؤوس سوداء.

علاج حبوب الوجه

وحسب الدكتور احسان الطرفي، استشاري الأمراض الجلدية فيمكن أن تساعد المستحضرات السائلة التي تُصرف بدون وصفة طبية في معالجة الحالات الخفيفة من حب الشباب، أما في الحالات الخطيرة فمن الممكن أن يصف طبيب الأمراض الجلدية للمريض أدوية موضعية أو أخرى يتم تناولها عن طريق الفم. 

والعلاج السليم لحب الشباب لا يعمل على من الندبات فحسب، بل يقي كذلك من أضراره النفسية، حيث غالبًا ما يعاني المراهقون المصابون بحب الشباب في أشد حالاته من تجنب زملائهم لهم، أو يجدون صعوبة في الحصول على وظيفة جيدة.

ما هي أشكال حبوب الوجه؟

وحول أشكال حبوب الوجه، فمن الأشكال التي يظهر فيها حب الشباب، الرؤوس السوداء والبثور الحمراء التي تظهر على البشرة، فالرؤوس السوداء التي تُعرف طبيًا باسم “الزوان المفتوح” تحدث عندما تصبح مسام بصيلات الشعر ممتلئة بمادة زيتية تسمى “الزهم”، وهي مادة دهنية تفرزها الغدد الدهنية التي تتصل بها كافة البصيلات والخلايا الجلدية الميتة.

حذَّر الأطباء من أن تفريغ الرؤوس السوداء أو البثور الحمراء بطريقة خاطئة يزيد من مظهر الوجه سوءًا

أنا الرؤوس السوداء فتظهر…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #علاج #حبوب #الوجه
    علاج حبوب الوجه

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا