هو وهى / خبرك نت

النوم بشعر مبلل| تعرفي على الأضرار.. وهذه النصائح يجب

2024-05-03 03:30:10

سواء كنت تفضل الاستحمام في الصباح أو في الليل، فقد وجدت نفسك مرة على الأقل مجبر على الاستحمام ليلًا والنوم، ولكن هل من الخطأ النوم بشعر مبلل؟ على الرغم من أنه بالتأكيد لن يسبب نزلة برد، كما قد يوحي للبعض، إلا أنه من المحتمل أن يؤدي إلى بعض المفاجآت غير المرغوب فيها، وفيما يلي نستعرض عواقب النوم بشعر مبلل.

أضرار النوم بشعر مبلل:

تلف الشعر

يكون الشعر في أضعف حالاته عندما يكون مبللًا، وبالتالي يمكن أن يسبب الاحتكاك بين شعرك والوسادة تقصفًا أو تقصفًا للأطراف إذا كنت تنام بانتظام بشعر مبلل.

النوم بشعر مبلل

الالتهابات الفطرية

تعتبر الدافئة والرطبة أرضًا خصبة لتكاثر الفطريات، وقد يساهم النوم المستمر بشعر مبلل عن غير قصد في الإصابة بحالات فروة الرأس مثل القشرة أو حتى الالتهابات الفطرية الأكثر خطورة.

تلبيد الشعر

على الرغم من أنه لا يضر بصحتك، إلا أن النوم بشعر مبلل يمكن أن يؤدي إلى بعض تسريحات الشعر غير المتوقعة، مما يضعك أمام مشكلة في صباح اليوم التالي.

الحساسية

كما هو الحال مع الالتهابات الفطرية، يمكن أن تكون البيئة الرطبة الناتجة عن الشعر الرطب ملاذًا لعث الغبار، وهو مسبب شائع للحساسية والربو.

إضعاف الشعر

مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي مزيج احتكاك الوسادة وتأثير الماء على بروتين الشعر إلى…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #النوم #بشعر #مبلل #تعرفي #على #الأضرار. #وهذه #النصائح #يجب
    النوم بشعر مبلل| تعرفي على الأضرار.. وهذه النصائح يجب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا