هو وهى / خبرك نت

السمنة تؤثر على العظام وتؤدي لهشاشتها.. وهذه النصائح ضرورية

2024-05-03 18:05:43

كشف الدكتور أحمد العطار، استشاري جراحة العظام والعمود الفقري أن السمنة تعتبر عاملا من عوامل الخطر والتي تشكل خطورة على العظام وتؤدي لهشاشتها وهذا يرجع للعديد من الأسباب والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • زيادة الضغط على العظام
  • تغيرات هرمونية والتي تلعب دورا مهما في صحة العظام
  • السمنة ترتبط بالتهابات الجسم المزمنة
  • هشاشة العظام تكون نقص فيتامين د بالجسم

النصائح التي تحمي العظام من الهشاشة

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول النصائح التي تحمي العظام من الهشاشة، والتي يجب اتباعها حسب ما كشفه الدكتور أحمد العطار.

النوم ضروري لصحة العظام

ونصح استشاري العظام بضرورة النوم الجيد وهو مهم للحفاظ على صحة العظام وقوتها، وهذا يرع لعدة أسباب منها إصلاح العظام والعمل على تنظيم الهرمونات وتقوية الجهاز المناعي بالجسم، فضلا عن أن النوم يعزز امتصاص الكالسيوم وفيتامين د.

ما هي مصادر فيتامين د المهمة للعظام؟

وعن مصادر فيتامين د المهمة للعظام، يقول استشاري العظام أن أشعة الشمس تعتبر مصدر رئيسي لفيتامين د والأسماك الدهنية من السلمون ومنتجات الألبان من الحليب والزبادي وصفار البيض مفيد نظرا لأنه غني بفيتامين د، ناصحا بضرورة الحرص علي صحة العظام مع استشارة الطبيب واستشر طبيبك.

 

هل الرياضة مفيدة…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #السمنة #تؤثر #على #العظام #وتؤدي #لهشاشتها. #وهذه #النصائح #ضرورية
    السمنة تؤثر على العظام وتؤدي لهشاشتها.. وهذه النصائح ضرورية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا