هو وهى / خبرك نت

الكشف عن أساليب جديدة للسرطان للهروب من الخلايا المناعية

2024-05-08 09:01:04

تعتبر الخلايا التائية، وهي جنود الجسم ضد الغزاة، بدءًا من العدوى اليومية وحتى السرطان، جزءًا لا يتجزأ من العديد من العلاجات المناعية الناجحة.

ومع ذلك، فإن العامل المحبط هو أن العلاجات المناعية لا تعمل دائمًا.

وفقا لما ذكره موقع ميديكال إكسبريس، أكثر من نصف حالات السرطان البشرية، والتي تسمى الأورام “غير الملتهبة” أو “الباردة”، لا يتم اختراقها بشكل فعال بواسطة الخلايا التائية المقاومة للسرطان.

في الأساس، يتم استبعاد هذه الخلايا من ساحة المعركة ضد السرطان، ويريد الباحثون معرفة السبب.

تفاصيل الدراسة

بحثت دراسة أجراها علماء من جامعة ييل، ونشرت في مجلة Science Immunology، في الأسباب المحتملة المرتبطة باستبعاد الخلايا التائية باستخدام شاشة واسعة النطاق للجينوم تضم أكثر من 1000 بروتين بشري.

ومما يثير الاهتمام بشكل خاص بروتينات الإشارة التي تؤثر على سلوك الخلايا التائية داخل الأنسجة أثناء هجرتها نحو الالتهاب أو العدوى.

حددت النتائج أن البروتين Phospholipase A2 group 10 (PLA2G10) تم التعبير عنه بشكل كبير، أو كان له وجود قوي، في الأنسجة السرطانية مقارنة بالأنسجة الطبيعية.

كان هذا صحيحًا في العديد من أنواع السرطان البشرية مثل سرطان الرئة وسرطان البنكرياس وسرطان البروستاتا، مما يجعله هدفًا محتملًا يجب معالجته.

علاوة على…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #الكشف #عن #أساليب #جديدة #للسرطان #للهروب #من #الخلايا #المناعية
    الكشف عن أساليب جديدة للسرطان للهروب من الخلايا المناعية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا