هو وهى / خبرك نت

12 عادة شائعة تزيد خطر الإصابة بـ الخرف.. اتركها فورا

2024-05-09 03:00:43

الخرف هو متلازمة، أو مجموعة من الأعراض، المرتبطة بالتدهور المستمر للدماغ، والتي عادة ما تظهر عندما يتقدم الإنسان في العمر.

تشمل بعض الأعراض الأكثر شيوعًا فقدان الذاكرة والارتباك والتغيرات السلوكية، ونظرًا لطبيعة الحالة، فإن هذه الأعراض ستتفاقم تدريجيًا مع مرور الوقت.

يكون الخرف أكثر انتشارًا لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، ولهذا السبب يُنظر إليه أحيانًا على أنه حالة لا يمكن تجنبها تقريبًا مع تقدمنا ​​في السن، لكن العلماء يقولون إن حوالي 40% من الحالات يعتقد أنه يمكن منها من خلال تغييرات معينة في نمط الحياة، بحسب ما تم نشره في موقع Express.co.uk.

ووفقًا للبحث، فإن بعض العادات الشائعة لدى الكثير منا يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالخرف، عن طريق شيخوخة أدمغتنا قبل الأوان.

عدم الحصول على كاف من النوم

على المدى القصير، يؤدي الفشل في الحصول على نوم جيد ليلًا إلى جعل الحياة اليومية صعبة بشكل خاص، مما يتسبب في انخفاض مستويات والشعور بالتهيج.

لكن هذه المشاكل يمكن أن تصبح طويلة الأمد، حتى لو لم تشعر بذلك.

وجدت دراسة نشرت في مجلة Nature Communications أن أولئك الذين ينامون ست ساعات أو أقل في الليلة يزيد لديهم خطر الإصابة بالخرف بنسبة 30%  مقارنة بالأشخاص الذين ينامون سبع ساعات أو…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #عادة #شائعة #تزيد #خطر #الإصابة #بـ #الخرف. #اتركها #فورا
    12 عادة شائعة تزيد خطر الإصابة بـ الخرف.. اتركها فورا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا