الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

من السوبر الإسباني للسعودي.. ريال مدريد يرسم خطة تتويج "نصر رونالدو"

يتطلع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو للتتويج بأول بطولة مع فريقه الجديد النصر عندما يخوض معه منافسات كأس السوبر .

ويخوض النصر مباراة نارية ضد الاتحاد (الخميس) في نصف نهائي كأس السوبر السعودي في نسخته المعدلة، التي تقام بمشاركة 4 فرق للمرة الأولى.

وتم تعديل نظام السوبر السعودي بداية من النسخة المرتقبة ليقام بمشاركة 4 فرق بنفس نظام السوبر الإسباني، حيث يلعب فيه بطلا الدوري وكأس خادم الحرمين، ووصيفا البطولتين.

السوبر الإسباني والسوبر السعودي

وشهدت بطولة السوبر الإسباني إجراء تعديل عليها بداية من نسخة 2019-2020، لتقام بمشاركة 4 فرق، هي بطلا الدوري الإسباني وكأس الملك ووصيفا المسابقتين، أو فرق بديلة لها، واستضافتها العاصمة وقتها.

وأقيمت النسخة الأولى من السوبر الإسباني بمشاركة فرق برشلونة بطل الدوري الإسباني ووصيفه أتلتيكو مدريد، وفالنسيا بطل الكأس، ومعه ريال مدريد ثالث الدوري لكون وصيف الخفافيش هو برشلونة المشارك في الأساس كبطل للدوري.

وتقام النسخة الأولى من السوبر السعودي بسيناريو مشابه، حيث يشارك فيها الهلال بطل الدوري ووصيفه الاتحاد، والفيحاء بطل كأس خادم الحرمين، بينما يشارك النصر ثالث الدوري نظرا لكون الهلال هو وصيف الكأس أيضا.

ريال مدريد يلهم نصر كريستيانو رونالدو

ويتشابه سيناريو مشاركة النصر في النسخة الأولى المعدلة من كأس السوبر السعودي مع سيناريو مشاركة الهلال في السوبر الإسباني المعدل كذلك، باعتبار كل منهما شارك كبديل في البطولة.

والطريف أن ريال مدريد توج وقتها بلقب البطولة، بعد فوزه على فالنسيا بطل الكأس في الدور نصف النهائي، قبل أن يفوز على أتلتيكو مدريد وصيف الدوري في الدور النهائي بركلات الترجيح، حيث أقصى الروخيبلانكوس برشلونة قبلها بالفوز عليه 3-2.


ويتطلع النصر بقيادة كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق أن يسير على نفس نهج النادي الملكي في النسخة الأولى من السوبر السعودي المعدل عبر التتويج باللقب، للمرة الثالثة في تاريخه، ليعادل ألقاب الهلال الأكثر تتويجا بالبطولة.

ويبدأ النصر مشواره في السوبر السعودي بمواجهة الاتحاد في قبل النهائي، بينما يلعب الفائز من ذلك الكلاسيكو الناري مع الفائز من مباراة الهلال والفيحاء يوم الأحد الموافق 29 يناير/ كانون الثاني الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا