الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

نهاية عقوبة الهلال .. هل يكون صفقة القرن؟

تم تحديثه الأحد 2023/1/29 01:42 ص بتوقيت أبوظبي

تنفس نادي الهلال الصعداء بعد إغلاق فترة الانتقالات الشتوية بشكل رسمي في الدوري للمحترفين.

وانتهت في الساعة 12 ليل السبت 28 يناير/كانون الثاني الجاري، فترة الانتقالات الشتوية في الدوري السعودي.

وبغلق الميركاتو الشتوي في الدوري السعودي، تكون العقوبة الموقعة على الهلال بالحرمان من القيد لفترتي انتقالات قد انتهت.

ومن ثم، بات يحق للهلال إبرام تعاقدات بشكل طبيعي بداية من صيف 2023، بعدما حرم من ذلك الأمر في ميركاتو صيف 2022 والانتقالات الشتوية الأخيرة.

لماذا حرم الهلال من إبرام تعاقدات في موسم 2022-2023؟

كان مركز التحكيم الرياضي السعودي، أصدر في أغسطس/آب الماضي عقوبة قوية ضد الهلال ولاعبه محمد كنو على خلفية توقيع الأخير لصالح النصر في الفترة الحرة لصيف 2022، قبل أن يتراجع ويقرر التجديد للهلال.

وقرر مركز التحكيم الرياضي السعودي تأييد قرار غرفة فض المنازعات بإيقاف الهلال لفترتي تسجيل كاملتين ومتتاليتين.

فضلا عن ذلك، تم إلزام نادي الهلال وكنو متضامنين أو منفردين بدفع تعويض مالي لنادي النصر يتجاوز 20 مليون ريال سعودي، فضلا عن إيقاف اللاعب 4 أشهر، قبل أن ترفع العقوبة بعد ذلك عنه.


الهلال السعودي وميسي

وبعد نهاية عقوبة الحرمان من القيد بالنسبة للهلال، باتت جماهير "الزعيم" تحلم بصفقات نارية، خاصة بعد قيام الغريم التاريخي النصر بضم البرتغالي كريستيانو رونالدو مجانا هذا الشهر.

المثير أن الهلال حاول ضم رونالدو في الصيف الماضي، وقت أن كان لا يزال مرتبطا بعقد مع ، لكن عقوبة حرمان النادي السعودي من القيد، منعته من القيام بذلك.

ومن ثم، فإن مجموعات من جماهير الهلال سواء خلال مباريات الفريق الأخيرة أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بالرد على صفقة النصر ورونالدو من خلال ضم الأرجنتيني ليونيل نجم باريس سان جيرمان.

ولم يحسم ميسي حتى الآن مستقبله، ورغم أنه يحبذ فكرة تجديد العقد مع باريس سان جيرمان حتى صيف 2024، لكن عدم حسم الأمر، يجعل جماهير "الزعيم" تحلم بضم "البرغوث" الغريم اللدود لرونالدو، حيث تنظر إليها باعتبارها صفقة القرن لو تمت بالفعل.

يذكر أن ميسي واجه رونالدو هذا الشهر في العاصمة ، وذلك خلال مباراة كأس موسم والتي جمعت فريق نجوم الهلال والنصر ضد باريس سان جيرمان، وحسمها الأخير بنتيجة 5-4.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا