الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

روشتة فنية.. كيف ينهي الزمالك سلسلة هزائمه في الدوري المصري؟

أزمة كبرى يعيشها نادي الزمالك على مستوى النتائج في بطولة الدوري المصري، مما يهدد فرصه في الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

وتلقى الزمالك هزيمة هي الرابعة له هذا الموسم على يد فاركو بنتيجة ثقيلة (3-0)، في استاد العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ17 للدوري المصري، تحت أنظار المدير الفني القديم الجديد جوسفالدو فيريرا، الذي سرعان ما عاد إلى القلعة البيضاء بعد إقالته.

وتجمَّد رصيد الزمالك عند النقطة 29 في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري بعد خوض 17 مباراة، في الوقت الذي يتربع فيه غريمه التقليدي الأهلي على صدارة الترتيب وفي جعبته 37 نقطة من 15 مباراة.

وفي الوقت الذي تقلصت فيه فرص الزمالك حامل لقب الدوري المصري في آخر موسمين في حصد اللقب، مع الإقصاء من منافسات النسخة الماضية لكأس ، فإن "الفارس الأبيض" ينتظره تحدٍ جديد في دوري أبطال أفريقيا.


ويستعد الزمالك لافتتاح مشواره في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا في المباراة المقبلة، عندما يستضيف شباب بلوزداد الجزائري يوم الجمعة المقبل، في مرحلة جديدة سيسعى من خلالها "الفارس الأبيض" للعودة من سلسلة الهزائم السلبية في عام 2023 بعد عودة فيريرا.

وفي هذا السياق، تواصلت "العين الرياضية" مع عدد من نجوم الزمالك السابقين لوضع روشتة المرحلة المقبلة في القلعة البيضاء.

تغيير الجهاز الفني

البداية كانت من هشام يكن، نجم الزمالك الأسبق، الذي أكد أن تغيير الجهاز الفني هو العنصر الأساسي في العودة للطريق الصحيح خلال الفترة المقبلة.

وقال يكن: "يجب عودة الروح للاعبين من أجل استعادة الانتصارات، بالإضافة إلى عودة رموز ومحبي الزمالك إلى النادي مجددا من أجل ضخ دماء جديدة، أطالب بعودة الرموز التي صنعت تاريخا للنادي إلى مجلس الإدارة".

وتابع: "من الصعب أن يقف الزمالك على قدميه مجددا هذا الموسم، أرى أن لقب الدوري ضاع بالفعل، الإصلاح يتطلب أشياء كثيرة منها عودة الرموز إلى النادي".

وأنهى المدرب المساعد السابق للمدير الفني نيلو فينجادا مع بداية الألفية الجديدة تصريحاته قائلا: "يجب تغيير الجهاز الفني بالكامل، مع الاستعانة بأولاد الزمالك بمن فيهم أنا، نحن جميعا تحت أمر النادي، أخلصنا في حياتنا وصنعنا تاريخا كبيرا، حصلت على 4 بطولات مع فينجادا، كما حصلت على بطولة بمفردي".

روح الفانلة البيضاء

وفي سياق آخر، أعرب نادر السيد، حارس الزمالك الأسبق، عن ثقته الكبرى في عودة النادي من جديد، مطالبا اللاعبين بالتحلي بـ"روح الفانلة البيضاء".

وقال نادر السيد في تصريحاته لـ"العين الرياضية": "الأندية الكبرى تمرض ولا تموت، الزمالك اسم كبير وبالتأكيد سيعود".

وأكمل: "الزمالك فاز بالدوري في مناسبتين متتاليتين، نعم الأهلي أفضل حاليا، لكن الزمالك قادر على العودة بكل تأكيد مرة أخرى".

وأنهى نادر السيد قائلا: "يجب أن يعرف اللاعبون قيمة الفريق وقيمة النادي وقيمة الجمهور، ويجب أن تعود الدوافع، تتبقى لنا مباريات الدور الثاني بالكامل، وبالإمكان أن تساعدنا على حصد العديد من النقاط".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا