الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

من مارادونا لميسي ورونالدو.. أشهر كذبات أبريل في كرة القدم

تعتبر "كذبة أبريل" أحد أشهر المواد التي تقدمها الصحافة العالمية لنشر أخبار غير صحيحة بغرض الفكاهة، في أول أيام الشهر من كل عام.

وتعتمد الصحف العالمية في لعبة "كذبة أبريل" على أسماء النجوم الكبار والعظماء في تاريخ لعبة كرة القدم ومن بين هؤلاء الأساطير ليونيل ميسي ودييغو أرماندو مارادونا في الأرجنتين، أو البرتغالي كريستيانو رونالدو وغيرهم.

وتلقي "العين الرياضية" الضوء خلال السطور التالية على أشهر 5 كذبات لأبريل في تاريخ الكرة العالمية.

مارادونا في الدوري الروسي

بعد عامين من تتويج الأسطورة الراحل مارادونا بلقب كأس العالم 1986 مع الأرجنتين، تحول إلى ضحية لكذبة أبريل.

وقتها نشرت صحيفة "Izvestia" الروسية أن مارادونا سينضم إلى صفوف سبارتك موسكو في صفقة مدوية لم تكن منطقية آنذاك في ظل النجاح والاستقرار الذي كان يعيشه دييجو في الدوري الإيطالي مع نابولي.

ولأن الصحافة الروسية لم تكن في وقت ما معتمدة على الاشتراك في لعبة "كذبة أبريل"، صدقت وكالة الأنباء الأمريكية الخبر ونقلته عنها.

ولكن تم نفي الخبر في اليوم التالي من قبل الصحيفة الروسية وهو ما تسبب في حرج كبير آنذاك للوكالة الأمريكية الشهيرة، التي نقلت الخبر بحسن نية.


إيان راش ينضم إلى إيفرتون

كانت المنافسة مشتعلة بشدة خلال عقد الثمانينيات من القرن الماضي بين وإيفرتون قطبي الميرسيسايد بمدينة ليفربول، وكان الويلزي إيان راش هو نجم "الريدز" الأول.

راش نجح في أن يكون هداف ليفربول 8 مرات خلال عقدي الثمانينيات والتسعينيات وكان متخصصاً في التسجيل في شباك إيفرتون الغريم الأزلي لفريقه.

ونشرت مجلة "شوت" البريطانية في تقرير لها يوم 1 أبريل 1989 أن راش سينتقل إلى صفوف إيفرتون في الغلاف الرئيسي، ولكن تبيّن عند الذهاب للصفحة السابعة من المجلة أن هذه لم تكن إلا كذبة أبريل.


رونالدو يمثل إسبانيا

خرجت أكثر من كذبة في شهر أبريل عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر على مدار مسيرته الكروية، لكن أشهرها كان يتعلق بالمنتخب الإسباني.

وذكرت صحيفة "إندبيندنت" البريطانية قبل 12 عاما، أن رونالدو وافق على تمثيل منتخب إسبانيا بدلاً من البرتغال، وهو أمر غير ممكن وفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كون "الدون" وقتها كان قج مثّل برازيل أوروبا.

وجاءت موافقة رونالدو المزعومة وقتها من أجل مساعدة البرتغال في أزمة الديون التي تعاني منها والتي تبلغ 160 مليون يورو، ضمن اتفاق مالي بين الدولتين.


أبراموفيتش مدربا لتشيلسي

اشتهر الروسي رومان أبراموفيتش المالك السابق لتشيلسي بكثرة تغييره للمدربين داخل الفريق، وهو ما جعل الصحافة الإنجليزية تستغل هذا الأمر لتربط المالك بتدريب فريق الكرة بالنادي ضمن كذبات أبريل.

وحدث ذلك في عام 2013 وقت أن كان الإسباني رفائيل بنيتيز يتولى تدريب الفريق، حيث نشر موقع "توك سبورت" البريطاني هذه الكذبة مستعيناً بجيانلوكا فيالي مدرب "البلوز" الراحل، الذي أكد طلب رئيس الحالي شراء رخصه التدريبية لكي يتمكن من تولي المنصب.


في ريال مدريد

كان طبيعياً أن يظهر ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان والهداف التاريخي لبرشلونة وأيقونة كرة القدم العالمية وبطل كأس العالم 2022 ضمن كذبات أبريل.

وقال موقع "جول" العالمي في عام 2016 إن ميسي اتخذ قراراً بالانتقال إلى ريال مدريد غريم فريقه الأزلي بعقد بقيمة 500 مليون يورو.

والحجة التي جعلت ميسي يتخذ هذا القرار الوهمي وقتها هو عدم بيع برشلونة لملعب كامب نو لكي يتمكن من دفع راتبه، والغريب أن ليو رحل عن البارسا فيما بعد لاحقاً بسبب راتبه ولكن ليس صوب الميرينجي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا