الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

"خطة القرارات الذكية".. أرتيتا يرسم طريق أرسنال نحو لقب البريميرليغ

تم تحديثه السبت 2023/5/27 12:37 ص بتوقيت أبوظبي

كشف ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، عمّا يحتاج إليه الفريق اللندني من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرسنال كان قريبا من حصد الدوري الإنجليزي هذا الموسم لأول مرة منذ نسخة 2003-2004، لكنه خسر اللقب لصالح مانشستر سيتي مع اقتراب الموسم من نهايته.

وقال أرتيتا في مؤتمر صحفي قبل مباراة ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي إنه يجب على الفريق اتخاذ قرارات ذكية في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة عقب نهاية الموسم حتى يتمكن من المنافسة مرة أخرى على لقب البريميرليغ.

وبينما كان لدى أرتيتا تشكيلة قوية من لاعبي الصف الأول، إلا أن الإصابات طويلة الأمد للاعبين أساسيين مثل وليام صليبا كشفت عن افتقار الفريق للعمق.

وأضاف أرتيتا: "علينا أن نثبت ما نقوم به في سوق الانتقالات، نسعى للتميز في كل شيء نلمسه ونشارك فيه".

وتابع: "نبحث عن العناصر التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير في النادي، المنافسة ستكون أكثر صعوبة في الموسم المقبل، كان هذا الموسم هو الأصعب خلال 22 عاما".

وأردف: "من أجل القيام بذلك، لدينا خطة واعدة ترتكز على التفكير العميق والتريث والتأكد من صحة كل خطوة، والعودة مرة أخرى بمزيد من التصميم والنهم للإنطلاق من جديد".

ووقع بوكايو ساكا مهاجم أرسنال، الذي سجل 14 هدفا وأرسل 11 تمريرة حاسمة في جميع البطولات مع النادي الواقع في شمال لندن هذا الموسم، على تمديد عقده حتى 2027 يوم الثلاثاء الماضي.

ووصف أرتيتا ساكا بأنه "لاعب حاسم" بالنسبة للفريق.

واستمر: "إنه يمثل نادينا بأفضل طريقة ممكنة، إنه جزء من الخطة في الوقت الحالي، نحن في وضع قوي يمكننا من القيام بذلك".

وأكمل: "قلنا وبكل وضوح أنه أحد اللاعبين الأساسيين في النادي، وأردنا تأمين مستقبله، نحن قادرون على القيام بذلك، هو سعيد للغاية، وكذلك نحن".

وفي ختام تصريحاته قال أرتيتا إن أرسنال يتطلع لإنهاء الموسم بطريقة مميزة أمام ولفرهامبتون مضيفا: "يجب تقديم أداء رائع وانتصار أمام جماهيرنا لإظهار امتناننا لهم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.