الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

لأول مرة في المملكة.. تفاصيل فعاليات التمرين ⁧‫المشترك «عزم النسر» (صور)

انطلقت في مركز الحرب الجوي بالقطاع الشرقي، فعاليات التمرين ⁧‫المشترك «عزم النسر 23» بقيادة القوات المسلحة ومشاركة قوات من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

ويهدف التمرين إلى تعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات في مجال الدفاع الجوي الصاروخي وتوحيد إجراءات التخطيط والتنفيذ وترسيخ مبادئ وأسس للعمل المشترك للوصول إلى التوافق والتكامل العملياتي المطلوب.

فعاليات التمرين ⁧‫المشترك «عزم النسر 23»

أكد قائد قوة الواجب في التمرين ⁧‫المشترك «عزم النسر 23» العميد الركن عقاب بن عوض المطيري، أن القوات المشاركة في التمرين ستنفذ عددًا من الفرضيات من أبرزها العمليات الجوية الصاروخية بالذخيرة الحية.

كما تتضمن العمليات الجوية المضادة الدفاعية، وعمليات التزود بالوقود جوًا، وعمليات الحرب السطحية المضادة البحرية، والحرب الإلكترونية، وعمليات الاقتحام البحري، والدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل والإصابات الجماعية.

وأوضح أن التمرين ينفذ لأول مرة في المملكة، إذ بدأت الأسبوع الماضي، اجتماعات تحضيرية ومحاضرات أكاديمية خاصة للتمرين، وقبل ذلك، عقدت ثمان مؤتمرات سبع منها في وآخر في مدينة تامبا في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا