الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

على خطى كبار أوروبا.. قرار تاريخي ينتظر الدوري

تم تحديثه الأحد 2023/6/4 12:31 ص بتوقيت أبوظبي

كشفت تقارير إعلامية عن خطة طويلة المدى لتطوير دوري روشن للمحترفين، ليسير على خطى دوريات أوروبا الكبرى.

وحسب ما كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" ، فإن الدوري السعودي يستهدف زيادة عدد أندية دوري المحترفين إلى 20 ناديا بدلا من 18 بحلول عام 2026 أو 2027 كحد أقصى.

وأشار المصدر ذاته إلى أن قرار زيادة عدد الأندية يقف على جاهزية الملاعب تحت الإنشاء حالياً في والدمام، بالإضافة إلى تطوير الاستادات المتواجدة داخل مقرات الأندية حاليا.

ويدخل الدوري السعودي مرحلة جديدة في الموسم الجديد 2023-2024، إذ تم رفع عدد الأندية إلى 18 فريقاً للمرة الأولى في تاريخه، حيث أقر اتحاد كرة القدم قبل بدء الموسم الأخير الزيادة وذلك بهبوط فريقين وصعود أربعة فرق من دوري الدرجة الأولى.


ويبلغ عدد الفرق المشاركة في الدوريات الأفضل حول العالم 20 فريقا، مثل الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي والفرنسي، مقابل 18 فريقاً للدوري الألماني، وكذلك دوريات البرتغال وهولندا وبلجيكا.

الأهلي في المستوى الأول بالدوري السعودي

وفي سياق آخر، كشفت الصحيفة نفسها أن لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، ستضع على الأرجح فريق الأهلي في المستوى الأول، بغض النظر عن كونه صعد حديثا لدوري الدرجة الأولى.

وكان الأهلي صعد إلى دوري الدرجة الأولى السعودي بعد فوزه بلقب دوري يلو للدرجة الثانية، حيث هبط للدرجة الأدنى بالموسم الماضي لأول مرة في تاريخه.

ومن شأن وضع الأهلي في المستوى الأول بالمسابقة أن يجنب الفريق مواجهة حامل اللقب الاتحاد أو وصيفه النصر أو حتى صاحب المركز الثالث الهلال، في الجولات الأولى من الموسم المقبل للبطولة.

يذكر أنه سيتم الكشف عن جدول الدوري للموسم الجديد في منتصف شهر يوليو/تموز المقبل، على أن ينطلق الموسم الجديد في 11 أغسطس/آب المقبل، بحسب ما تم الإعلان عنه مسبقا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا